الاسلاميون وديك غوغول

الاسلاميون وديك غوغول
أخبار البلد -  
منذ انكشاف الغزل الأمريكي - الإسلامي وما هو اكثر من ذلك في ساحات عربية معروفة، وإعلان الرئيس المصري احترامه لاتفاقيات التعاون مع العدو الصهيوني والجمهور العربي عموما يواجه تحديات مركبة في مواجهة الفساد والاستبداد، من جهة، ولقطع الطريق على الإسلام الأمريكي، من جهة ثانية..
وفيما يخص الأردن فان هذا الجمهور مطالب اليوم بمهام مزدوجة جديدة، فمن جهة، عليه البرهنة أن الإسلام السياسي الأمريكي لا يسيطر على الشارع، مما يستدعي التسجيل في قوائم الانتخابات البرلمانية لكشف الحجم الحقيقي لهذا الاسم.. ومن جهة ثانية لا يجوز التراخي في الكفاح الشعبي المتواصل من أجل إصلاح ديمقراطي حقيقي وحياة وقوانين انتخاب ديمقراطية، مما يستدعي الالتزام بشعار (أسجل ولا انتخب)..
وبين هذا وذاك، يحشد الإسلاميون قواهم لمسيرة كبرى يقولون انها ستتجاوز الخمسين الفا من أتباعهم، وهذا من حقهم، بيد أن هذه المسيرة كما تظهر أرقام المسجلين، لم تعد ذات قيمة وأهمية وستعكس ضعف الأخوان وحجمهم الحقيقي لا قوتهم التي تبالغ أوساط رسمية بها أكثر من الإسلاميين أنفسهم، وتثير (الهلع) لابتزاز ألأوساط الشعبية ووضعها تحت إبطها. فالإسلام السياسي في الأردن هو أضعف حلقات هذا الإسلام في المنطقة..
ومن المستغرب أن لا يفكر القوميون واليساريون بحشد مماثل ، وبامكان الأوساط الثقافية، وهي أوساط تقدمية في غالبيتها الساحقة أن تحشد الآلاف أيضا تحت عنوان (تقدميون ضد الرجعية والظلامية).
ومن المتوقع والمفهوم أن تضم مسيرة الإسلاميين الكبرى عائلات بأكملها، رجالا ونساء وأطفالا كما مسيرات المحطة وصويلح..
مقابل ذلك وفي لعبة الأرقام فان عدد المسجلين للانتخابات البرلمانية الوشيكة تعدى حاجز نصف الناخبين ويقترب من المليونين دون أطفال..
ولو حذفنا نصفهم تقريبا لأسباب مختلفة وأبقينا على مليون مسجل وأجرينا مقارنة بين المسيرات الإسلامية العتيدة المنتظرة (عشرين أو ثلاثين أو خمسين الفا) وبين المليون المسجل ، فان الفرق شاسع ويؤكد أن الشارع خارج سطوة الإسلاميين.
وعلى الجميع أن يفهم هذه الرسالة جيدا، وأولهم سفارات الأطلسي (أمريكا وفرنسا وبريطانيا) وثانيهم بعض أوساط (الربيع الإسلامي) وما يراد له على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وثالثهم الأوساط الإسلامية نفسها التي قد يحدث معها ما يذكرنا بما كتبه الأديب الروسي، غوغول حول الديك الذي كان يعتقد أن الشمس لا تشرق بدونه وعندما غط ذات يوم في نوم عميق واستيقظ متأخرا، اكتشف ان الشمس قد أشرقت بدونه..
ومن قبل ومن بعد، ما الذي تبقى عند الإسلاميين لحشد الناس معهم، بعد ان اعلن مرسي في مصر احترامه لكامب ديفيد، وبعد ان اكد الناطق الرسمي باسمهم في سورية ملهم الدروبي، لقاءاته مع برنار ليفي، مهندس ثورة الناتو في كل مكان والمستشار الأول لرئيس وزراء العدو، نتنياهو.
 
شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية