تحديد سعر طن الشعير بـ 175 دينارا لمربي الأغنام

تحديد سعر طن الشعير بـ 175 دينارا لمربي الأغنام
أخبار البلد -  
حددت وزارة الصناعة والتجارة اسعار منتجات القمح والأعلاف للفترة من الاول من ايلول الى الثلاثين من الشهر نفسه، حيث تم تحديد سعر بيع مادة الشعير لمربي الأغنام بحسب الكشوف الواردة من وزارة الزراعة بسعر 175 دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.

كما حدد بيع مادة الشعير لباقي مربي الثروة الحيوانية (الابقار والدواجن والابل) بـ» 211 « دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.

وتم تحديد بيع مادة النخالة بالسعر المدعوم بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد لمربي الأغنام وبالسعر الحر البالغ 140 دينارا لباقي مربي الثروة الحيوانية بحسب التعليمات الصادرة عن الوزارة ، وأظهرت نشرة الأسعار الى انه تم تحديد سعر طن الطحين الموحد للمخابز بـ 56,1.

وتمكنت وزارة الصناعة والتجارة خلال الشهر الحالي من شراء كميات اضافية من القمح والشعير لتعزيز مخزون المملكة الاستراتيجي وفقا لأفضل الاسعار المقدمة، حيث تتمتع المملكة بمخزون استراتيجي مطمئن يكفي لمدة 10 شهور من القمح و6 شهور من الشعير.

ويأتي شراء كميات اضافية من القمح في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المواد الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لأطول فترة ممكنة، وتتميز كميات القمح التي يتم استيرادها بمواصفات ذات جودة عالية وهي من افضل أنواع القمح في العالم حيث يتم شراؤها من مناشئ مختلفة.

وتفرض الوزارة إجراءات رقابية مستمرة ودائمة على المخابز لضمان استخدام الدعم بالشكل الصحيح وعدم استخدامه لأغراض اخرى كعمليات المتاجرة به.

وأكد وزير الصناعة والتجارة د. شبيب عماري في تصريحات سابقة ان دعم القمح والشعير يصل الى نحو 200 مليون دينار سنويا، حيث ان كلفة استيراد القمح والشعير تصل الى 250 دينارا للطن في حين يباع الطحين بـ56,1 دينارا للطن والشعير بمبلغ 175 دينارا ما يشكل فجوة كبيرة وفرت بيئة خصبة لاستغلال الفارق السعري بطرق متعددة.

وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 2000 مخبز منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن، يذكر أن حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن يتم استيراده من دول مختلفة بحسب الأسعار ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.

التاريخ : 25-09-2012


 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد