سوق جارا 2012 يختتم فعالياته الجمعة

سوق جارا 2012 يختتم فعالياته الجمعة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، الجهة القائمة على تنظيم سوق جارا، عن اختتام فعاليات سوق جارا 2012 ، والذي اقيم برعاية من شركة أمنية، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقد شهد السوق الذي ينظم سنويا واحتفل هذا العام مع الاردنيين بشهر رمضان المبارك، نجاحا ملحوظا وخصوصا هذا العام منذ افتتاحه في أيار الماضي، حيث استقبل زواره كل جمعة في موقعه المعروف في منطقة جبل عمان، حيث قام المشاركون فيه بعرض منتجاتهم المتنوعة والفريدة من تحف وأثاث وفخاريات ولوحات فنية وحرف يدوية والإكسسوارات المصنوعة يدوياً والرسومات بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية.

وقد تحدث السيد خضر قواس، نائب الرئيس و الرئيس بالإنابة في جمعية جارا قائلا: "تحمل هذه الفترة من كل عام اهمية ومكانة مميزة لنا، فنحن سعيدون بتنظيم سوق جارا للعام الثامن على التوالي وفخورون بمساهمته في دعم الجهات والمبادرات الانسانية والخيرية المختلفة الى جانب دعم المواهب الفنية المحلية وتشجيعها، بالإضافة الى دعم الاردنيين من كلا الجنسين من العاملين والعاملات في المشاريع الصغيرة والعاملات من المنازل ليتمكنوا جميعا من عرض منتجاتهم أمام شريحة واسعة من المواطنين، ونتطلع قدما الى تنظيم سوق جارا العام القادم ليكون من جديد عنوانا للتميز".

من جهته تحدث السيد حسان النسور أمين سر جمعية جارا قائلا: " لقد تميز سوق جارا هذا العام عن الاعوام الماضية باتاحة الفرصة للعديد من الجمعيات الخيرية لعرض منتجاتها وتسويقها كما ان وجود مركز معلومات الزوار الخاص بالجمعية عرف العديد من السياح ورواد المنطقة بسوق جارا ومساهمة هذا السوق بدعم المجتمع المحلي ، وسنحرص على الاستمرار في العمل الدؤوب وبذل كل جهد لتحقيق نجاح وتميز أكبر مستقبلا ليكون سوق جارا 2013 كذلك قصة نجاح عمانية لا تنسى".

والى جانب سوق جارا، تقوم الجمعية بتنظيم العديد من المشاريع الطموحة الهادفة إلى خدمة منطقة جبل عمّان مثل مركز جبل عمّان الجغرافي ومشرع كتاب تاريخ جبل عمّان. كما قدم جارا هذا العام الدعم لعدة جهات ومبادرات خيرية وإنسانية منها Operation Smile ووكالة الغوث الدولية وإرادة وجمعية عراق الأمير والعربية لحماية الطبيعة ومؤسسة نور الحسين وتمويلكم ومركز الأميرة بسمة للشباب وصندوق المرأة.


ومن الجدير بالذكر أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) التي أسسها معالي السيد زيد القسوس هي جهة غير ربحية تهدف الى الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤية الجمعة في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري له.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد