شركة لتسويق المشاريع الاستثمارية في العقبة وإحالة عطاء قرية الواحة الشهر المقبل

شركة لتسويق المشاريع الاستثمارية في العقبة وإحالة عطاء قرية الواحة الشهر المقبل
أخبار البلد -  

اخبار البلد : ثمن العضو المنتدب في شركة المعبر الدولية للاستثمار يوسف نويس جهود الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ودعمه الكبير للمستثمرين وتوجيهاته الدائمة، بتسهيل امور المستثمريين، وتذليل كافة المعوقات، وتسهيل الامكانيات المتاحة لهم للاسراع في انجاز استثماراتهم في المملكة.

واكد النويس خلال مؤتمر صحفي عقده في العقبة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة المعبر الأردن المهندس عماد الكيلاني، ثقة المستثمريين الاماراتيين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة والآمنة للاستثمارات في المملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص، لاسيما في ظل وجود اهتمام و ثقة مشتركة بين القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين، مشيرا الى أن العمل في مشروع مرسى زايد في العقبة، الذي تنفذه الشركة، جار على قدم وساق وحسب المخططات المعدة سابقا، وأن الأولوية في العمل ستمنح للشركات والمقاولين المحليين في المملكة، تحفيزا للمستثمر المحلي ودفعا لعجلة الاقتصاد الأردني.

وبين النويس ان توقيع احالة عطاء الابنية للمرحلة الاولى (قرية الواحه)، على احد المقاولين المحليين، سيكون قبل نهاية الشهر المقبل من خلال الشروع في بناء 450 وحده سكنية، واشباه فلل وملاعب وحدائق في موقع المشروع بالعقبة.

واضاف النويس ان تنمية العقبة وتطويرها من خلال مشاريع شركة المعبر هو جزء من استثمارات المعبر في المملكة ايمانا من المستثمرين باهمية ان تنعكس اثار التنمية الاقتصادية على الانسان ومحيطه الاجتماعي.

وكشف العضو المنتدب في شركة المعبر عن الشروع في انشاء شركة تسويق العقبة، لوضع المشاريع الاستثمارية فيها على الخارطة العالمية للاستثمار، مؤكدا على اصرار المستثمرين الكبار في العقبة على وجود شركة متخصصة، لغايات تسويق العقبة و مشاريعها و ترويجها على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وذلك بالتنسيق مع المشاريع الكبرى المتواجدة في العقبة الخاصة.

وبين أن المشروع وان كان استثماريا إلا انه ينطوي على أبعاد اجتماعية، في إشارة إلى طرح عطاء بناء مسجد زايد، كجزء من المشروع الذي سيكون المسجد الأحدث والأضخم في المنطقة؛ إذ يتسع لألفي مصل منوه؛ الى ان الشركة ستعلن اسم الفائز بالعطاء خلال الفترة القادمة.
وطالب النويس الحكومة الاردنية بتقديم دعم اكبر للمطارات والموانئ من اجل سهولة الدخول و الخروج و الحصول على التأشيرات، وجذب السياح مباشره الى العقبة دون معوقات في إشارة واضحة الى اهمية استقرار و استمرار القيادات الاقتصادية في مواقعها بعيدا عن التغيير السريع الذي ينعكس سلبا على الاستثمار.

ودعا النويس الى الاستفاده من تجربة شرم الشيخ الناجحة في العديد من المواضيع و القضايا المتعلقة بالسياحة والاستثمار والتخطيط وتطبيق الناجح والمناسب في العقبة الخاصة.
وأكد أن الشركة ستمنح المقاولين المحليين أولوية قصوى في تنفيذ أعمال الإنشاءات والحفريات، ما يتيح المجال لفرص عمل أردنية.
الى ذلك، اكد العضو المنتدب لشركة المعبر يوسف النويس على الاهتمام الكبير بالمشروع، من قبل القيادتين الشقيقتين في ابو ظبي وعمان، لاسيما في ظل وجود علاقة قوية وروابط عميقة بين العاصمتين الشقيقتين على مستوى القيادات والاشخاص.

ويعد مرسى زايد أحد أهم المشاريع التي سيعمل على تطويرها في المنطقة، باعتباره ثروة اقتصادية للعقبة والجنوب تحديدا ، وأيضا للمملكة على وجه العموم.

ويهدف المشروع الى "تطوير أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع من الأراضي لإنشاء مجمعات سكنية من أحياء متكاملة وشقق وأبراج" في العقبة.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد