مقال بعنوان أحزاب بالمزاد العلني

مقال بعنوان أحزاب بالمزاد العلني
أخبار البلد -  

في إحدى زقاق العاصمة عمان وجدت رجلاً كهلاً يحمل علم الأردن ويقول وهو يبكي: أنا حزبي، فسألته: ما داعي البكاء؟ 
فأجاب: أبكي أولاً على وطنٍ أكلته الذئاب، وأبكي ثانيًا على بلدٍ تقمع الأحزاب، التي تتغنى به.
فيا أخي أريد أن أقول لك شيئاً، إنني أحمل ورقة فيها مقترحًا لرئيسي في الحزب، أقترح عليه أمرين للخروج من أزمة الحزب المالية والمعنوية:
الأمر الأول: أن نبيع سياسة الحزب لبشار الأسد لعله يصبح " فيل" ؛ لكي نثبت له بأن الأردن يدعم مخيم الزعتري المليء باللاجئين السوريين بملايين الدنانير ويعجز الأردن عن دعم أحزابه، فنقترح نحن أحزاب الأردن على الحكومة الأردنية أن تبني لنا مخيمات تحت مسمى "مخيمات الأحزاب الأردنية : اللاجئين في بلدهم ".
الأمر الثاني: أخشى على إسرائيل أن تشتري الحزب بحجة أن الأردن باع جميع مؤسساته العامة تحت مسمى الخصخصة والحزب سيكون سبّاقًا في خصخصة الأحزاب.
والذي نخشاه بعد خصخصة الأحزاب أن يتم خصخصة الوزارات وبيعها بالمزاد العلني ونتمنى استثناء وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

شريط الأخبار القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري