قرفتُ حتى منّي

قرفتُ حتى منّي
أخبار البلد -  

الكتابة اليومية استنزاف حقيقي للإبداع ، وتقييد لحرية المبدع ، لذلك فانني اشفق عليّ كثيراً وعلى كل كتاب الأعمدة اليومية في الصحف لانهم مطالبون بالتواجد اليومي كطابور الصباح في اية مدرسة ..!! صحيح ان الأحداث الجارية أوجدت زخماً كبيراً بالمواضيع الا ان الكاتب العميق ليس مهيأ دائماً ليكتب ؛ حرصاً منه على ان تكون كتاباتة بالمستوى الذي يرضي غروره كمبدع .

فالكتابة بعد ان ان تكون واجباً فكريا فهي ايضا بشتى انواعها تنفيس وترويح عن النفس للكاتب والقارئ معاً والذي دائماً ينتظر من يبحث عن مكنونات نفسه ليصوغها بالشكل الجمالي النهائي على شكل مقال او قصة او رواية او حتى أغنية .

ربما يتساءل البعض عن مناسبة هذا الكلام ، فأجيب لانني اعاني هذه الأيام حالة من القرف والملل ، ونوبات من الكسل الذي لم يفارقني طول حياتي الا ان الجرعة زادت هذه الأيام ، ربما تكون حالة عامة يشاركني بها معظم من حولي وحول من حولي ، الا ان هذه الحالة تقلقني هذه الأيام لانني اجهل سببها ومصدرها ، خصوصا انني مشغول دائماً باحلام ومشاريع انوي التخطيط لها ، وحياتي دائماً في انشغال دائم الا انني اجد صعوبة في ترتيب نفسي .

لم يعد يقلقني شيء هذه الأيام سوى حالتي التي شرحتها لكم ، فلا الوضع في سوريا يستدعي اي قلق ، ولا الفساد بات يقلقني ولا ارتفاع الاسعار بات يشغلني ولا رسوم مدارس اولادي وثمن الكتب ولوازمهم المدرسية ولا اجار الدار ولا فواتير الكهربا المتراكمة لاشيء مما ذكر ، كل مايقلقني الان ويجعلني غير قادر على الكتابة هو شعوري بالقلق غير المبرر ، فلا شيء مقلق ابداً فكل الأمور تجري عكس التيار وهذا وحده كافٍ لأن اطرد حالة القلق والملل والكسل الا انني اشعر بالعجز .

ومن العجز عن وقف هذا الدم المُهرق ..أشعر انني قرفتُ حتى مني ..!

 
شريط الأخبار رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟