أسامة بن لادن كان ميتا قبل وصول القوات الأميركية

أسامة بن لادن كان ميتا قبل وصول القوات الأميركية
أخبار البلد -  

كتبت وسائل الإعلام الأمريكية الأربعاء أن مارك أوين العنصر المتقاعد في القوات الخاصة الأمريكية ومؤلف كتاب يروي قصة تصفية أسامة بن لادن يقول إن زعيم تنظيم "القاعدة" كان ميتا عندما دخل فريق العمليات الخاصة في غرفته.

وحسب قول مؤلف كتاب "يوم عسير" الذي شارك شخصيا في المهمة فإن أفراد القوات الخاصة سمعوا عندما صعدوا في سلم منزل الإرهابي سمعوا طلقات خافتة للأعيرة النارية. وبعد أن دخلوا في الغرفةرأوا إمرأة تبكي فوق جثمان يواجه تشنجات. وكان دماغ الإرهابي مصابا بالرصاص.

ويكتب مؤلف الكتاب أن أحد زملائه أطلق النار في صدر أسامة بن لادن، ثم تأكد الفريق من موت زعيم تنظيم "القاعدة". وأدى تفتيش الغرفةإلى الكشف عن بندقية "أك – 47" الآلية و"مسدس "ماكاروف" بخزانيهما الفاضيين.

وجاء في الكتاب:" إنه لم يتهيأ للدفاع عن نفسه. وحتى لم تخطر بباله فكرة القتال. وكان يطالب أنصاره بأن يرتدوا أحزمة ناسفة و يوجهوا طائرات إلى بنايات لتفجيرها. لكنه نفسه لم يستعن بسلاح للدفاع عن الذات".

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات التي أفاد بها مارك أوين لا تتناسب مع الرواية الرسمية لما حدث في باكستان. وبحسب أوين فإن فريقه لم يتعرض للقصف على مشارف المنزل، ولم ينشب هناك أي قتال استغرق 40 دقيقة. ويتوقع أن يصدر كتاب "يوم عسير" في 4 سبتمبر/أيلول القادم. لكن أتيحت الفرصة الى الصحفيين لقراءته.

وأفادت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونيةالأمريكية بأن مارك أوين هو اسم مستعار لصاحب الكتاب . أما اسمه الحقيقي فهو مات بيسونيت الذي كان عنصرا في وحدة تكتيكية لقوات العمليات الخاصة وشارك في تصفية ابن لادن.

وقال العقيد تيم نايا الناطق باسم قواتالعمليات الخاصة إن مؤلف الكتاب لم يقدم ما كتبه للعسكريين ليفحصوا محتواه. ولفت الانتباه إلى أن مؤلف الكتاب قد يحاسب جنائيا في حال يحتوي الكتاب على معلومات سرية عن تفاصيل العملية.

يذكر أن واشنطن أفادت في مايو/أيار عام 2011 بأن القوات الخاصة الأمريكية قامت بتصفية أسامة بن لادن في منزله بباكستان.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

 
شريط الأخبار 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد