الـبـنـك الـعـربـي يقود تعاملات البورصة للارتفاع

الـبـنـك الـعـربـي يقود تعاملات البورصة للارتفاع
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
قاد سهم البنك العربي مؤشر بورصة عمان لتفتتح البورصة تداولاتها في اليوم الأول بعد إجازة عيد الفطر على ارتفاع وسط طلبات شراء مكثفة على أسهم قيادية أبرزها سهم البنك العربي الذي ارتفع الى الحد الأعلى المسموح به في جلسة التداول وهو 7.01 دينار مستحوذا على 1.1 مليون دينار من اجمالي حجم التداول.
ونقل عن مراقبين في السوق ان عمليات الشراء التي استهدفت سهم البنك العربي تمت من مكاتب وساطة مالية مختلفة كان ابرزها عمليات الشراء لصالح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وكان وسطاء ماليون قد توقعوا أن يشهد « السهم القيادي» طلبات شراء بعد أن أغلق يوم الخميس الماضي قبيل العطلة على تراجع حاد بعد اعلان نبأ استقالة رئيس مجلس الادارة عبد الحميد شومان وابنته دينا من ادارة البنك العربي الذي يعد من الأسهم الاستراتيجية التي لها دور اقتصادي فاعل على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي.
ولم تتخذ هيئة الأوراق المالية لغاية اللحظة أي اجراء يتعلق بسهم البنك العربي، وذلك بحسب مصدر مسؤول في الهيئة أكد أن السهم يتداول كالمعتاد وأن نائب رئيس مجلس ادراة البنك صبيح المصري يتولى حاليا ادارة البنك.
مدير عام شركة آسيا للوساطة المالية احدى شركات شعاع للأوراق المالية محمد الفارس قال إن السوق امتصت نبأ استقالة رئيس مجلس ادارة البنك العربي عبد الحميد شومان، الا أنه نوه الى ضرورة الافصاح عن تفاصيل أكثر بشأن أسباب الاستقالة لإغلاق الباب أمام التكهنات والشائعات .
وأوضح الفارس أن المستثمرين يدركون أن البنك العربي ليس مجرد بنك بل هو مؤسسة لها استقلاليتها وهويتها ودورها الحيوي في الاقتصاد، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يستعيد سعر السهم توازنه.
وتسود حاليا حالة ترقب لاجتماع مجلس ادارة البنك العربي للمصادقة على الاستقالات ( الرئيس عبد الحميد شومان وعضو المجلس دينا شومان والمستشار القانوني للبنك غيث مسمار ) وبحث تعيين رئيس لمجلس الادارة اضافة الى تبعات استقالات عدد من كبار المدراء والمسؤولين في البنك . وقد أكدت مصادر أنه سيتم الافصاح عن تفاصيل أكثر بشأن الاستقالة والقرارات التي ستتخذ بشأن تعيين رئيس وأعضاء جدد لمجلس الادارة بدلا من الأعضاء المستقيلين.
وكان سهم العربي أغلق عند أدنى مستوى له في تاريخه وهو 6.68 دينار للسهم خلال تداولات الخميس الماضي، وذلك بعد اعلان نبأ الاستقالة. وتشير البيانات المالية لمجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2012 تحقيق البنك لأرباحً صافية بعد الضرائب والمخصصات بمبلغ 360.3 مليون دولار مقارنة بـ327.2 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2011.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد