العقبة تستعد لاستقبال 60 ألف سائح خلال عطلة العيد

العقبة تستعد لاستقبال 60 ألف سائح خلال عطلة العيد
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أنهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال آلاف المواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين أن السلطة أنهت استعدادها لعطلة العيد لتقديم الخدمة المناسبة لكل زوار المدينة، متوقعا أن يصل العدد الإجمالي للزوار والسياح القادمين للعقبة في عطلة العيد ما يقارب من حوالي 60 ألف زائر وسائح.

وقال إن مديرية الرقابة الصحية في السلطة كثفت من رقابتها على كافة المطاعم ومحلات الأغذية والمخابز لتوفير مستلزمات الزوار على أكمل وجه، مؤكدا أن مركز خدمات المدينة سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم أي خدمة يحتاجها الزائر للعقبة طيلة أيام العيد.

وتمنى رئيس السلطة على زوار العقبة المحافظة على هدوئها ونظافتها المعتادة من خلال الالتزام بالمواقع المخصصة للمبيت وعدم افتراش الأرض والشوارع، حيث إن السلطة أعدت أمكنة مناسبة على الشاطئ الجنوبي للتخييم والإقامة لمن لا يرغب الإقامة في الفنادق او في الشقق الفندقية.

وقال نائب محافظ العقبة سامي المعايطة "إن المحافظة أعدت بالتعاون مع الأجهزة المعنية خطة محكمة لاستقبال زوار المدينة من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان للعمل بهدف ضبط إيقاع الحراك التجاري والسياحي والاقتصادي خلال عطلة العيد، بما يضمن سلامة وامن الزوار، وتوفير سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة"، مشيرا الى متابعة مرور المعتمرين المصريين عبر الأراضي الأردنية مرورا بميناء العقبة وتقديم كل ما يلزمهم أثناء تواجدهم في المنطقة الخاصة.

من جهته أكد رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار أن فنادق العقبة فئة 5 نجوم بلغت نسبة حجوزاتها 100 في المئة، فيما وصلت نسبة الحجوزات في فنادق فئة 4 نجوم فما دون إلى 95 في المئة.

وأوضح أن سياسة جديدة اتبعتها الفنادق لتخفيض الأسعار في بعض خدماتها أدت إلى تزايد الإقبال السياحي المحلي والعربي على السياحة في العقبة من خلال حملة العقبة (شو مستني) التي أطلقتها السلطة في وقت سابق بالتعاون مع منشآت سياحية في المدينة، مؤكدا أن أصحاب الفنادق قاموا بتخفيض أسعارهم خلال عطلة العيد وذلك لرفع نسب الإشغال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المدينة النظيفة المهندس حسن الوهداني إن جاهزية الشركة عالية جدا لتنظيف وإدامة النظافة في كافة المناطق من خلال خطة وضعت لهذه الغاية تقضي بتخصيص فريق طوارئ خاص بالمناطق السكنية الى جانب عدة فرق لإزالة الأنقاض والمخلفات بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وكانت شركة الجسر العربي للملاحة أنهت استعداداتها لاستقبال أفواج الأشقاء المصريين القادمين والمغادرين عبر ميناءي نويبع والعقبة لأداء العمرة في الديار المقدسة على متن أسطول الجسر العربي للملاحة.

وأكد مدير عام الجسر العربي حسين الصعوب أن الشركة تستغل منطقة الرابية الواقعة على المدخل الشمالي لمدينة العقبة لتأمين تفويج المعتمرين من خلالها وفق السعة المناسبة لأسطول الجسر في محطة ركاب العقبة، موضحا أن هذه المنطقة مجهزة بالكامل لوجستيا من حيث توفير عيادة صحية ومنامات ومرافق صحية، كما أن الشركة تحرص على تقديم كل ما يحتاجه المعتمر أثناء فترة مكوثه من مواد غذائية من خلال مراكز بيع وتسويق للقطاع الخاص كما توفر الشركة هذه الخدمة لكل من تقطعت به السبل او كان غير قادر على تأمين غذائه ودوائه فترة الإقامة التي لا تتجاوز يوما واحدا في اغلب الأحوال.

 
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل