فراس العبادي ... الواقف على عتبات الزمن الجميل

فراس العبادي ... الواقف على عتبات الزمن الجميل
أخبار البلد -  
فراس العبادي ... الواقف على عتبات الزمن الجميل

بقلم: شفيق الدويك – عضو مؤسس جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين

أثناء المؤتمر الصحفي الرائع لعطوفة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني – رئيس الجامعة الهاشمية والذي تشرفت بحضوره يوم الثلاثاء 26 حزيران 2012 رد عطوفته حول سؤال عن أسباب العنف الجامعي بالقول:

" لقد تبين لنا بأن أزمة المواصلات تتسبب في ظاهرة العنف الجامعي عندنا، و على ضوء ذلك بادرنا في معالجة الظاهرة، و قد نجحنا ولله الحمد في تخفيف حدة الأزمة التي كانت تتسبب في حصول عنف من قبل الأبناء الطلبة."

ثم أردف قائلا: " نحن بحاجة الى أن نتمسك بالقيم الجميلة التي كانت سائدة بيننا. لقد كانت أمهاتنا تكنّس عتبات البيت، وتواصل ذلك حتى تنظّف الشارع، و كنا نحمل صحون الطبيخ لنوزّعها على الجيران و القدر على النار يغلي".

دخلت اليوم لأودع مبلغا في حسابي في البنك. فوجئت بأن جميع مقاعد الإنتظار المخصصة للزبائن مشغولة، فسندت ظهري على جدار، و إذا بشاب يتنازل لي عن مقعده و يدعوني بأدب جم للجلوس.

لم أتمالك نفسي. وقفت لأشكر الفارس فراس مرة أخرى، ولأتشرف بالتعرف على الواقف على عتبات الزمن الأردني الجميل.

قال لي: " البيت هو الأساس. لقد سكبوا في عروقنا القيم العربية الأصيلة، و هي مثل الدم تسري في العروق، و سلوكنا عفوي لا يحتاج الى أية فسحة من التفكير"
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي