دولة الرئيس لا عذر لك !!!

دولة الرئيس لا عذر لك !!!
أخبار البلد -  
نعم وبالفم الملان نقولها لك بلا مجاملات رغم ان الوضع الاقتصادي والسياسي لا يجامل أحد وحقيقة التحديات الاقتصاديه التي تواجه الاردن كارثيه ولكن نقطه ومن اول السطر يتحمل وزر هذه الاوضاع الساده عرابي وسماسرة البيع والخصخصه ولعلمك وعلم الاردنيين ان هذا النفر من اللصوص ساهم في تدمير الاداره الاردنيه وطعن بصدقيتها وكفائتها وهي المشهود لها محليا وعالميا واقليميا وساهمت خبراتها التراكميه في بناء دول المنطقه وتقدمها ورفعتها فيا دولة الرئيس لو من باب الامنيات تم تطبيق الضريبه التصاعديه حتى يدفع الاغنياء فاتورة النهب للبلاد وتقوم البنوك والشركات الماليه بالفع حسب الترتيب التصاعدي لعائداتها ودخولها وارباحها بدل ان يتساوى المواطن في الرويشد ومعان والباديه مع الاغنياء والاثرياء في الضريبه التي تسمونها ضريبة المبيعات بدعة نهابي العالم الجديد !!!
ولو لم تقم حكومة معروف البخيت باعفاء بعض السلع من الجمارك والضريبه والتي لم تعد على جيب المواطن بالنفع بقدر ما كانت العائدات للتجار ولصوص الاوطان مبالغ خياليه يتهربون من دفعها لخزينة الدوله ليزدادو ثراءا وفحشا !!!
القضيه يا دولة الرئيس هو بالنهج الاقتصادي المتبع منذ عقدين ونيف والذي راكم من الاخطاء القاتله والتحديات واصبحنا بلا ارادة وطنيه نتيجة تعليمات صندوق النقد الدوليفكيف ستقنع مواطن بسيط في المناطق الريفيفه والنائيه بجدوى وصواب خططكم لرفع الاسعار وهو يرى مجلس النواب يصدر صكوك الغفران في العديد من القضايا والقضاء نائم او تم تنويمه ولا يستطيع ان يحرك ساكنا لان القرار الاستراتيجي هو عدم المسائله والحاسبه !!ّ!
يادولة الرئيس الشعب الفرنسي عاقب الرئيس ساركوزي على نهجه الاقتصادي وخلعه ورأينا كيف صعد الفكر الاشتراكي الوطني فكر الدوله وهيبتها وعرابي دولة الرفاه الاجتماعي بدلا من فكر النيوليبراليه المتوحش والذي يقوده اللصوص لصوص الشعوب والاوطان !!!
دولة الرئيس نحن لا نغرق في الاحلام والتمنيات في ظل هكذا ظروف واوضاع ولكن اذا اردت اقناع المواطن والرأي العام فعليك وعلى الدوله الاردنيه ان تستعيدوا الفوسفات والبوتاس والمواصلات وكل ما تم بيعه بثمن بخس ودعوة القضاء الاردني والنائب العام ليأخذ دوره الفعلي فالمتهم بريئ حتى تثبت ادانته وبغير ذلك فلك الله وستكون العواقب كارثيه لان المعادله بسيطه لدى المواطن الاردني حاسبوا اللصوص والنهج الاقتصادي المتبع ثم اطلبوا من المواطن دعم دولته والا كيف تطلبون من الفقير ان يكون وقودا للغني ولتعظيم مكتسباته !!!
دولة الرئيس في الدستور الاردني ماده تقول ان دين الدوله هو الاسلام ؟؟؟عظيم جدا ولكن لماذا لا تطبقون الضريبه الماليه للاسلام وهي الزكاة والتي هي فريضه من اموال الاغنياء للفقراء فهنالك امور كثيره تعالج الوضع الاقتصادي وهي من اساسيات ديننا الحنيف يدفعها المواطن عن طيب نفس وخاطر والممتنع تؤخذ منه عنوه لانها فريضه ربانيه !!
دولة الرئيس الم نقل لك ان الوضع صعب وهنالك حلول للازمه الاقتصاديه والسياسيه لو ان القرار السياسي من الجرأه بما يخدم المواطن الاردني وليس طبقه بعينها يخدمها مجتمع وشعب باسره وتحوز على كل شيئ !!!
دولة الرئيس اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع من المسحوقين والذين لا ذنب لهم سوى انهم يحملون بين ثنايا صدورهم هم الولاء والانتماء وحب الاردن نظاما ووطنا وهويه ولكن لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي وشكرا
الكاتب الصحفي والشاعر نايف حطاب السليم
Nayf_alslayem@yahoo.com
0796905845
شريط الأخبار ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع