إصلاحية الحكومة

إصلاحية الحكومة
أخبار البلد -  
يشير الواقع إلى أن الاحتجاجات الشعبية أصبحت كرة ملتهبة تتدحرج، وسيزيد التهابها التجاهل المستمر لمطالبها، والمراهنة على عنصر الزمن، والاختراق لهذه الاحتجاجات، ومحاولة تشويهها إعلاميا، أو مصادمتها بمسيرات موجهة، فهي حلول غير فاعلة، بل إنها تزيد الحِراكات الشعبية حماسا، وتدفع المزيد من الأفراد للتضامن معها وتأييدها، وكل هذا يشكل تناقص مستمر للأصوات المؤيدة للجهة الرسمية. 

والحكومة من جهتها تكثر في طريقها العراقيل، فوصولها إلى الدوار الرابع بدون المرور بصناديق الاقتراع سيجعل منها مريضة بالشلل، وعرضه للانتقاد والهجوم باستمرار لكونها موجهه، ولا تعدو أن تكون أكثر من مطبعة لطباعة المسودات، ومن ثم نشرها باسم الحكومة، وبصبغة قرارات مجلس وزراء. 

وفي مثل هذه الظروف، من المتوقع أن تكون لغة التفاهم بين السلطة الرسمية والاحتجاجات الشعبية هي لغة الأمن، والمحافظة على امن البلاد من شرور المغرضين، حسب ما سيصور المحتجين والمطالبين بالإصلاح إعلاميا، ومن المتوقع أن يعمل الإعلام الرسمي عمله، لإظهار هذه الحلول بالحلول الطيبة، التي تسهم في استتباب الأمن، وكسب ما يمكن من تأييد لهذه التحركات الأمنية، فوزير الإعلام مع الاحترام للاسم الرسمي، ناقم على الحكومة السابقة، وسيحلو له مغازلة الجهات الأمنية، فكل القنوات الإعلامية الرسمية رهن إشارة معاليه. 

أما الرئيس، فانه باسم تحميل الوزراء مسؤولياتهم، سيكون متفرغ للدفاع عن مواقفه من معاهدة وادي عربة، وحرصه على بقائها والتمسك بها كخيار أردني لا بديل عنه، وسيوضح لنا دولته أين العسل واللبن من هذه الاتفاقية، التي عجز كل الشعب عن إيجاده، ولم يره إلا المسئولين وكبار التجار ورجال الدولة، وربما يقر مجلس النواب في عهد دولته، إصدار شهادة تقدير لأحسن رئيس وزراء يمر على البلاد منذ عهد الإمارة، لكون المجلس متفرغ، بعد أن استطاع إقفال كل ملفات الفساد، واقر كل مشاريع القوانين المقدمة له، وفي فترة التمديد سيبقى المجلس يغازل دولة الرئيس ويناقش قانون الانتخاب الذي بإقراره يوقع النواب على إقالتهم.

kayedrkibat@gmail.com
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد