مدير عام "الأراضي" العموش في ورطة.. هل يتم التجديد له؟

مدير عام الأراضي العموش في ورطة.. هل يتم التجديد له؟
أخبار البلد -  
خاص - في حكم جديد سبقه العديد من الصفعات القوية لمدير عام دائرة الأراضي والمساحة، أحمد العموش، ألغت المحكمة الإدارية مؤخراً قراراً لمجلس الوزراء يقضي بتفويض قطعة أرض في طبربور "عين ماء رباط مع حرمها"، بعد أن أثبت أهالي المنطقة أن القرار يتعارض مع قانون إدارة أملاك الدولة، حيث أكدت المحكمة أن الأسس القانونية التي استند إليها التفويض بتوصية من دائرة الأراضي والمساحة غير واضحة، وأن مجلس الوزراء قد تم تضليله في هذه القضية، مما أدى إلى اتخاذ قرار مخالف للقانون.

هذا القرار ليس الأول من نوعه، بل جاء ضمن سلسلة من الأحكام الصادرة ضد قرارات العموش، فالمحكمة الإدارية كانت قد ألغت قراراته بنقل وعزل وإحالة موظفين على التقاعد، وأعادتهم إلى مناصبهم، مشيرة إلى أن تلك القرارات كانت غير قانونية، حيث تمت إعادة وصال الرقاد إلى وظيفتها في أراضي جنوب عمان، وحمزة العموري إلى أراضي الموقر، بالإضافة إلى إلغاء إحالة فادي شويات على التقاعد المبكر وعودته إلى منصبه كمدير تسجيل أراضي عجلون.

الأمر لم يتوقف فقط عند حدود المحكمة الادارية، بل وصل الى وزير المالية السابق محمد العسعس، والذي أصدر قراراً يسحب به صلاحيات حيوية من العموش، شملت صلاحيات تتعلق بقوانين الملكية العقارية وإدارة أملاك الدولة ونظام تفويض وتأجير أملاك الدولة ونظام إدارة الموارد البشرية ونُشر في الجريدة الرسمية، مما عكس نوعاً من "خيبة أمل" الحكومة في إدارة العموش لتلك الملفات، وهو ما يضعه في موقف لا يُحسد عليه.

هذه القرارات المتتالية تعكس سلسلة من "الحفر والمطبات" التي وقع فيها العموش أثناء مسيرته كمدير عام لدائرة الأراضي والمساحة، سواءً من خلال الإجراءات الإدارية التي تم الطعن فيها قضائياً، أو من خلال سحب الصلاحيات التي كانت في صلب عمله، في الوقت الذي تتزايد فيه التساؤلات حول مدى استمراريته في منصبه، بعد أن وصل الحال لمرحلة تراجع الثقة في قيادته، والتي ترجمت إلى قرارات ملموسة من قبل السلطات.

وبالنهاية، وبناءً على كل ما سبق، نود التأكيد على أننا في موقع "أخبار البلد" حينما تناولنا قرارات العموش في السابق وكتبنا العديد من المواد الصحفية حول ملفات جدلية في دائرة الأراضي والمساحة، لم يكن الأمر بدافع شخصي، بل كان من منطلق مهني بحت، كما أننا نشدد على التزامنا بمعايير الصحافة الموضوعية، وننقل الحقائق كما هي بناءً على معلومات موثوقة، ونحترم العموش كشخص، لكن عندما يكون الأداء محل تساؤل ونقد، فإن دورنا هو تسليط الضوء على هذه القضايا بشفافية ومسؤولية.

شريط الأخبار ارادتان ملكيتان بتعيين العبابنة رئيسا للمجلس القضائي والغزو رئيسا للمحكمة الدستورية قتيلة واصابة 10 مستوطنين بعملية طعن في بير السبع.. والحدث الأمني لم ينته بعد كتائب القسام: فجرنا دبابة ميركافا في جباليا وقتلنى وجرحنا طاقمها البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الخارجية تجدد دعوة الأردنيين لمغادرة لبنان ضمن خطة عمل استراتيجية ... "الديرة" تعود بقوة لإحياء برج الديرة تعيينات ومقابلات ووظائف .. تفاصيل وأسماء مختص اردني يحذر من خطورة غسل السيارات الكهربائية بالماء الذي قد يتسبب في حرقها او اتلاف البطارية 30 قصة حزينة عصية على النسيان من حرب إبادة غزة نصف الأردنيين لا يثقون بحكومة حسان وغير متفائلين بتشكيلته الحكومية اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك.. والخارجية تتابع ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 175 شهيداً الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد.. تفاصيل يوم دام في الأردن.. 6 وفيات و 27 إصابة بحوادث ومخالفات خطرة النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة.. فيديو لبنان يرجئ بداية العام الدراسي لنوفمبر المقبل مدير عام "الأراضي" العموش في ورطة.. هل يتم التجديد له؟ تصاعد العدوان على "شمال غزة" والاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة الملك والعاهل الإسباني يعقدان مباحثات في قصر الحسينية إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط