ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2011 شهيداً و9535 جريحاً

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2011 شهيداً و9535 جريحاً
أخبار البلد -  
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في لجنة الطواريء الحكومية اللبنانية في تقريرها عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 إلى 2011 قتيلا و9535 جريحا.

وذكر التقرير الذي أذاعه منسق لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية وزير البيئة ناصر ياسين وأعدته وحدة إدارة مخاطر الكوارث في اللجنة حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، أنه خلال ال 24 ساعة الماضية تم تسجيل 153 غارة جوية ليصل العدد الإجمالي إلى 8967 إعتداء.

وقال التقرير إنه تم فتح 931 مركزا لاستقبال النازحين منها 711 مركزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية وانه تم تسجيل 172100 نازح في مراكز الايواء، وفق لوائح غرفة العمليات الوطنية.

وأشار إلى أنه من تاريخ 23 سبتمبر الماضي، سجل الأمن العام اللبناني عبور نحو 284 ألف مواطن سوري وقرابة 90 ألف لبناني إلى الأراضي السورية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي هجوما على لبنان أَطلق عليه اسم "سهام الشمال"، في حين يشن حزب الله في المقابل هجمات صاروخية على قواعد ومواقع إسرائيلية في تصعيد خطير للقصف المتبادل بينهما منذ الثامن من أكتوبر 2023 على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وكثفت إسرائيل من غاراتها وقصفها، خاصة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، خلال الأيام الأخيرة قبل أن تعلن فجر الثلاثاء الماضي عن بدء عملية برية محددة ضد أهداف لحزب الله بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.
شريط الأخبار الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان "تنظيم الطاقة": لا إغلاق لمحطات المحروقات الاحد.. والمتداول ليس أردنيا هبوط مروحية لنقل الاصابات بالشمال.. إصابة 38 جنديا إسرائيليا في 24 ساعة إعلان نتائج قبول الطلبة أبناء الأردنيات للعام الجامعي الجديد الجبهة الأوكرانية تتساقط.. روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا! إعلان برنامج جولات الترخيص المتنقل لشهر أكتوبر الجاري محمد قاسم الغزي.. اول شهيد عراقي في الاراضي اللبنانية جريمة الفجر في مؤتة: التفاصيل الكاملة من الألف للياء حزب الله: أكثر من 20 قتيل وجريح للعدو خلال محاولة جنوده التقاط صور قرب منازل على الحدود ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2011 شهيداً و9535 جريحاً المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة السفير الفرنسي يكرم الطالبة لمار الراميني لتفوقها في امتحان اللغة الفرنسية المدرسي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41825 شهيداً شقيق الزميل عبد الرحمن أبو حاكمة في ذمة الله عشيرة الزعبي تطالب بالقصاص العاجل لدماء ابنها الدكتور أحمد الزعبي التي أُزهقت بدم بارد الداخلية الكويتية تلقي القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة... ما جريمته؟ هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟! وفيات الأردن اليوم السبت 5-10-2024 خطورة الماء على السيارة الكهربائية.. شاهد بالفيديو ما حدث لسيارة "تسلا" بسبب إعصار هيلين