مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده

مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده
أخبار البلد -  
شيرين المساعيد

وجّه الدكتور جلال الدبعي كتاباً لمجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي"، يعبر فيه عن عدم رغبته في تجديد عقده  بعد عامين من توليه المسؤولية كمدير عام للصحيفة.

"أخبار البلد" تواصلت مع الدكتور الدبعي للسؤال عن سبب الاستقالة، حيث قال إن صحيفة "الرأي" تمتلك كادرًا وظيفيًا كبيرًا جداً مقارنة بالإيرادات التي تحققها، وأنه حاول خلال فترة عمله كمدير لمدة عامين أن يحافظ على الوتيرة، لكن التوجه نحو الأمام قد يكون صعباً بسبب تراجع الصحف الورقية مقابل الإلكترونية، مؤكدًا أن عدم رغبته في الاستمرار مع المؤسسة هي بالدرجة الأولى أسباب خاصة.

وذكر أن الكادر الوظيفي في المؤسسة يحتوي على أمهر الصحفيين والإداريين والكتاب الذين يعول عليهم مهنيًا، إلا أن العولمة والسوشال ميديا قادرة على أن تضعف الصحف الورقية وتضعها جانبًا.

وأوضح الدبعي أنه ليس لديه أي اتجاه وظيفي في الوقت الحالي الذي سيستغله في قضاء وقت من الراحة بعيدًا عن ضغط العمل.

علمًا أن الدبعي يحمل دكتوراه في التمويل (الإدارة المالية والاقتصادية)، وماجستير في المحاسبة والمالية، وبكالوريوس في التجارة والاقتصاد.

وله خبرة متنوعة تزيد على اثنين وثلاثين عامًا في القطاعين العام والخاص، منها: المدير العام لشركة المدن الصناعية الأردنية، وخبرة أكثر من ثمانية وعشرين عامًا في وزارة المالية كمدير لمديريات المراقبة والتفتيش، والحسابات العامة، والدين العام، ومستشاراً لوزير المالية. ولديه خبرة أربع سنوات في مشروع نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية كمدير ومستشار، وهو مصنف كخبير مالي واقتصادي ومحاضر في المؤسسات المالية والدولية.

وشغل منصب محافظ الأردن لدى الصندوق العربي الإفريقي للإنماء الاقتصادي / السودان، ورئيس اللجنة التنسيقية العليا لمشروع مراجعة الإنفاق العام / البنك الدولي.

ومن خبراته أيضًا، عمله عضوًا في لجنة إعداد الموازنة العامة، ولجنة تحديث الإدارة المالية.

شريط الأخبار وزير الاقتصاد الرقمي يتحدث عن مصير الخدمات الحكومية المرقمنة مع نهاية 2024 إصابات بحادث سير مروع على طريق البترول في محافظة اربد ‏نشطاء يعيدون تداول عدة مقاطع لنوبات من الضحك الهستيري لكامالا هاريس التي تنتابها عادة في "سياق غير ملائم". انخفاض شركات التطبيقات الذكية من 7 شركات إلى 4 بالربع الثاني من العام الحالي "الاتصال الحكومي": معنيون بالعمل على زيادة تدفق المعلومات لوسائل الإعلام والجمهور كمية الأمطار التي تهطل على الأردن تبلغ قرابة 6 أضعاف استهلاكه الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية القسام توجه ضربات دسمة لجيش الاحتلال برفح - تفاصيل قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة مدير الأمن العام يوجّه بإنشاء فرق للإنقاذ في أقاليم المملكة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة الرئيس التنفيذي لشركة "المتحدة للتأمين" حدادين يجيب على (6) أسئلة هامة حول القطاع ويضع النقاط على الحروف تصريحات خطيرة من الناطق الرسمي بأسم الهيئة المستقلة للأنتخاب حول معلومات يتم تداولها شركة تأمين تخفي معلومة جوهرية عن هيئة الأوراق المالية إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 أخرى للنائب العام منذ بداية 2024 بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الإثنين بنسبة إنخفاض 0.33% الأمن يكشف عدد جرائم القتل العمد المرتكبة في الأردن القاتل قطّعه بالمنشار .. تفاصيل جديدة عن جثة سلحوب وزيرة النقل ترعي توقيع مذكرة تفاهم مشروع صنع القرار التعاوني لتعزيز كفاءة مطار الملكة علياء