الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج

الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج
أخبار البلد -   ترأَّس رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السَّبت، اجتماعاً لمتابعة قضيَّة وفاة وإصابة حُجَّاج أردنيين خلال موسم الحجّ للعام الحالي، ضمَّ الوزارات والجهات المختصَّة.

واستهلَّ الخصاونة الاجتماع بالترحُّم على المتوفِّين، وبتقديم أحرِّ مشاعر العزاء والمواساة لذويهم في هذا الحدث الأليم الذي أصابنا جميعاً ببالغ الحُزن والألم، متمنِّياً للمصابين الشَّفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

وأكَّد الخصاونة خلال الاجتماع، أهميَّة التَّعاون والتَّكامل والتَّنسيق بين مختلف الجهات المعنيَّة، مشيداً بجهودها منذ اللَّحظة الأولى لورود المعلومات حول حدوث وفيات ووقوع إصابات بين الحُجَّاج من خارج البعثة الرَّسميَّة.

كما أشاد بمستوى التَّنسيق والتَّعاون المشترك بين وزارات الأوقاف والشُّؤون والمقدَّسات الإسلاميَّة والخارجيَّة وشؤون المغتربين والسَّفارة الأردنيَّة في الرِّياض والقنصليَّة الأردنيَّة في جدَّة ووزارة الدَّاخليَّة ومختلف الأجهزة الأمنيَّة، مؤكِّداً أنَّ جميع هذه الجهات تحرَّكت على الفور وتعاملت مع المعلومات التي وردت إليها بكلِّ مهنيَّة ومسؤوليَّة، وما زالت تباشر جهودها الحثيثة لمتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السَّعوديَّة والمفقودين.

وفي ضوء مباشرة النِّيابة العامَّة إجراءاتها التَّحقيقيَّة، وجَّه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات المختصَّة، إلى تقديم جميع المعلومات والبيانات التي تحتاجها النَّيابة العامَّة فوراً في مسارها التَّحقيقي وضمن إطار اختصاصها، مؤكِّداً ثقة الجميع الكاملة بالقضاء الأردني ونزاهته واستقلاليَّته.

واستمع الخصاونة خلال الاجتماع إلى إيجاز قدَّمه الوزراء والمسؤولون المعنيُّون حول جميع الإجراءات المتَّخذة للتَّعامل مع هذه القضيَّة، ومتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السَّعوديَّة والبحث المستمرّ عن باقي المفقودين بالتَّنسيق مع السُّلطات السَّعوديَّة.
شريط الأخبار بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق السجن 8 سنوات لمتهم بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي البنك الدولي يصرف 81 مليون دولار لبرنامج يدعم التحول الرقمي في الأردن 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي