الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى

الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى
أخبار البلد -  

عززت مديرية الأمن العام المراكز الحدودية ومسارات حافلات الحجاج (الطرق الصحراوية) بنقاط اسعاف متقدمة لتقليل زمن الاستجابة لأي طارئ يتعرض له أي من حجيج بيت الله الحرام سواء الأردنيين أو حجاج العبور.

 
 

وأضاف العميد الدكتور محمد العمري مدير الدفاع المدني خلال مداخلته عبر إذاعة الأمن العام، أنه وبعد التنسيق مع الشركاء وخاصة وزارة الصحة فقد تواجد أطباء داخل حافلات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية دون الحاجة للنقل إلى المستشفيات.

 

ونوه إلى التعامل في مركزي حدود العمري والمدورة مع 65 حالة مرضية من الحجيج (ارهاق شديد _ ارتفاع السكري والضغط) اذ تم التعامل مع هذه الحالات ميدانيا في سيارات الإسعاف المزودة بجميع المعدات الطبية والمهمات اللازمة لقيام الأطباء بعملهم.

وبين أن كوادر الدفاع المدني كانوا على جاهزية عالية وعلى مدار الساعة خلال فترة عيد الأضحى وخاصة بعد أن شهدت المملكة ارتفاع في درجات الحرارة وتعرض العديد من مناطق المملكة لحرائق الأعشاب الجافة والتي وصلت بعض المرات للمحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية والمثمرة.

وبين أهمية التصدي لمثل هذه الحوادث من خلال تظافر جهود جميع الأطراف المعنية والمواطن المنتمي بسلوكه سلوكا وقائيا سليما في التعامل مع مسببات الحرائق حفاظا على الثروة الزراعية.

ولفت إلى تعامل كوادر الدفاع المدني من خلال كافة المراكز المنتشرة في المملكة ونقاط الإسعاف والإطفاء المتقدمة خلال فترة العيد مع (6960) حالة إسعافية مختلفة والإستجابة الفورية لـ (630) حادث إنقاذ والسيطرة على (1278) حادث إطفاء منها (941) حرائق اعشاب.

وثمن العميد العمري جهود مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية المتواصلة في نشر الثقافة الوقائية وصولا إلى أعلى درجات السلامة العامة.

شريط الأخبار وزارة العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا في ألوية ومحافظات المملكة تُشغل 9200 أردني وأردنية رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع