ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية

ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية
أخبار البلد -   لا تزال وزارة الخارجية تتابع من خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة مع السلطات السعودية المختصة عمليات البحث عن الحجاج السبعة عشر المفقودين.

وقال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د. سفيان القضاة إن الحجاج المفقودين، هم من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية، داعياً جميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج للاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، من خلال ارقام مديرية العمليات والشؤون القنصلية ٠٠٩٦٢٧٩٥٤٩٧٧٧٧ وخط الطوارئ / جدة: ٠٠٩٦٦٥٠١٧٨٤٦١١أو من خلال البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون القنصلية: op.ctr@fm.gov.jo.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة قد اكد في وقت سابق أن جميع الحجاج الأردنيين في البعثة الرسمية بخير.

وبخصوص الحجاج الاردنيين المخالفين، أوضح الوزير الحلايلة، أن وزارة الأوقاف حذرت مسبقا من أن الحج بدون تصريح ينطوي على مخاطرة.

وأعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج، إلى أربع عشرة وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17 حاجاً.
شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق