"سلطة العقبة": إجمالي نسب إشغال الفنادق بمختلف فئاتها بحدود 78%

سلطة العقبة: إجمالي نسب إشغال الفنادق بمختلف فئاتها بحدود 78
أخبار البلد -  

قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة، حمزة الحاج حسن، الاثنين، إن الحركة في العقبة نشطة تزامنا مع عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف في حديثه أن إجمالي نسب إشغال الفنادق بمختلف فئاتها بحدود 78%، متوقعا ارتفاعها الفترة المقبلة.

وبحسب الحاج حسن فإن حركة المعابر البرية مع العقبة نشطة سواء معبر الدرة أو وادي عربة.

وأشار إلى أن العقبة تشهد فعاليات عدة منها الفنية، تبدأ عند الساعة الثامنة مساء.

وبخصوص الحالة الجوية في العقبة قال إنه خلال فترة الليل الأجواء مقبولة، مؤكدا أن مدينة العقبة ترحب بكل زوارها.

وشدد على أهمية الحفاظ على نظافة المدنية وبحرها.

وحول الأهداف المستقبلية للسلطة قال إنه من ضمن الأهداف زيادة عدد الغرف الفندقة من 4-5 آلاف غرفة خلال الخمس سنوات المقبلة، تضاف إلى 6 آلاف غرفة فندقية موجودة الآن.

وبخصوص السياحة الخارجية قال الحاج حسن إن الأرقام متواضعة جدا، بظل الظروف الإقليمية، ولكن ذلك لا يعني التوقف عن العمل بمحاور أخرى حيث جرى العمل على دول الجوار سواء على عرب 48 داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو العمل على استقطاب السياحة عبر معبر الدرة.

شريط الأخبار مدير إدارة السير: "انخفاض في جسامة" الحوادث في النصف الأول من العام الحالي إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق