"سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي

سلطة البترا: خسرنا أكثر من 71 من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي
أخبار البلد -  

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فارس بريزات، الاثنين، عن إطلاق برنامج جديد من خلال برنامج أردننا جنة لتشجيع الأردنيين على زيارة مدينة البترا بالتعاون وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأضاف في حديثه لـ "المملكة" من البترا أنه يوجد برنامجان من خلال برنامج أردننا جنة يتعلقان بالبترا، الأول زيارة اليوم الواحد والثاني المبيت لليلة واحدة ولكن لم تظهر نتائجهما للآن لمعرفة إن كانت جاذبة أم غير ذلك.

وتحدث بريزات عن حملات ترويجية داخل الأردن للترويج للبترا لاستهداف المغتربين الأردنيين عند قدومهم لقضاء إجازة العيد وعطلة الصيف.

وكشف عن توجه لاستهداف 11 مدينة خليجية خلال فترة الصيف التي تعتبر مهمة سياحيا.

"لدينا خطة لاستهداف الجامعات الأوروبية (..) خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي بسبب الحرب على غزة" وفق بريزات

وأضاف: "نعمل على تطوير برامج أخرى إضافية بالتعاون مع مهرجان جرش وفعاليات أخرى لجذب الزوار الأردنيين".

وقال إنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تأثر عدد الزوار إلى البترا سلبا مما انعكس على مزودي الخدمات في البترا.

وأضاف أن نسب حجوزات الفنادق في البترا قبل العيد لم تتجاوز 4%، وهذا رقم متدن لا يكفي لتسديد نفقات المنشآت السياحية.

ويأمل بريزات بعودة الحركة السياحية لنشاطها الطبيعي.

ولفت إلى أنه العام الماضي زار البترا مليون و170 ألف زائر منهم 100 ألف أردني.

وأشار إلى أن عدد الزوار الأردنيين ضئيل رغم أن سعر التذكرة للأردني دينار واحد، وهذا يحتم علينا جميعا تشجيع الأردنيين على زيارة البترا عبر إيجاد خطط جاذبة للزوار للمبيت في البترا.

شريط الأخبار تعليمات جديدة لإدخال البضاعة إلى المنطقة الحرة وإخراجها مدير إدارة السير: "انخفاض في جسامة" الحوادث في النصف الأول من العام الحالي إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية