المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا

المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا
أخبار البلد -  

استقبل المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2، منذ تشرين الثاني 2023 وحتى الآن أكثر من 96 ألف حالة، إضافة لقيامه بأدوار إنسانية خدمة لأهالي القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 تشرين أول 2023.

قائد قوة المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2، العقيد الركن سيف الدين الخوالدة أكد الاثنين في حديثه لـ "المملكة" من خان يونس أن كوادر المستشفى الميداني بخير، ومستمرون بتقديم أدوار إنسانية وطبية.

وأضاف الخوالدة أن المستشفى قام بتوزيع مساعدات على الأهالي في جنوب غزة، إضافة لقيامه بحملة للتبرع بالدم.

وبين أن المستشفى منذ لحظة إقامته في جنوب غزة يعمل على مدار الساعة حيث بلغ إجمالي الحالات التي تعامل معها المستشفى منذ نهاية تشرين الثاني 2023 وحتى الآن 96865 حالة.

ولفت إلى أن المستشفى أجرى 848 عملية كبرى و14585عملية صغرى وهي من ضمن الحالات التي راجعت المستشفى.

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

ولفت إلى أن المستشفى يشهد إقبالا ملحوظا، لأنه يعتبر حاضنة طبية للقطاع، مشيرا إلى أن المستشفى يستقيل يوميا من 1000-1500 حالة يوميا.

ويأتي إرسال المستشفى، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين.

شريط الأخبار مدير إدارة السير: "انخفاض في جسامة" الحوادث في النصف الأول من العام الحالي إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد صدور التعليمات المعدلة لترخيص مكاتب تاجير السيارات لسنة 2024 وزير الخارجية: إسرائيل تفلت من العقاب لأن المجتمع الدولي فشل بمحاسبتها قفزة جديدة في أسعار الذهب بالأردن.. وعيار 21 بـ50 دينارا الأردن يدين حادثة إطلاق النار في عُمان الأردن يشتري نحو 60 ألف طن من القمح في مناقصة دولية نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج بنسبة 3.7% لتبلغ 1.5 مليار دولار خلال 5 أشهر ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في آب بهذه النسب أكثر من 100 مقاول أردني لمدير بنك تنمية المدن والقرى: "وين الملايين" ؟ الخارجية تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج للأنروا ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها تفاصيل ومستجدات الموجة الحارة ديوان المحاسبة يرصد 18 استيضاحا خلال الأشهر الثلاثة الماضية نداء إلى أهل الخير: رضيع بلا أب أو أم لا يجد الحليب لتناوله من يساعده ؟! نصف مليون عامل وافد في الأردن.. منها 100 الف متسربة التربية توضح حول "الغش" بامتحانات التوجيهي وتتوقع صدور النتائج منتصف آب بشرى سارة للمواطنين.. مهم من إدارة الترخيص مهيدات خلال جلسة حوارية مشتركة للغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية: توطين صناعة الأدوية البيولوجية أولوية وطنية إصابة عمال صيانة إثر انفجار خط مياه بمحطة الزعتري بالمفرق