ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل

ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل
أخبار البلد -  

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 10/06 – 13/06 حوالي (5.0) مليون دينار مقارنة مع (4.1)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (22.1%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (19.9) مليون دينار مقارنة مع (20.4)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (11.8) مليون سهم، نفذت من خلال (9062) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (8.94) مليون دينار وبنسبة (44.89%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع المالي بحجم مقداره (7.26) مليون دينـار وبنسبـة ( 36.48%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (3.71) مليون دينار وبنسبة (18.63%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2420.5) نقطة مقارنة مع (2432.4) نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته (0.49%). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.81%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.34%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.09%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (114) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (31) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (56) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي تهامة للاستثمارات المالية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.41%) , المتكاملة للنقل المتعدد حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.25%) , الزرقاء للتعليم والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (7.20%) , الإحداثيات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (5.56%) , وسنيورة للصناعات الغذائية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (4.97%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الاتحاد للاستثمارات المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.04%), زارة للاستثمار القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (12.00%), مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر حيث انخفض سعر السهم بنسبة (11.36%), التجمعات لخدمات التغذية والاسكان حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.27%), والاردنية لصناعة الأنابيب حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.38%).

شريط الأخبار الخارجية: "إسرائيل" تحاول قتل "أونروا" واغتيالها سياسيا وزير الاقتصاد الرقمي يتحدث عن مصير الخدمات الحكومية المرقمنة مع نهاية 2024 إصابات بحادث سير مروع على طريق البترول في محافظة اربد ‏نشطاء يعيدون تداول عدة مقاطع لنوبات من الضحك الهستيري لكامالا هاريس التي تنتابها عادة في "سياق غير ملائم". انخفاض شركات التطبيقات الذكية من 7 شركات إلى 4 بالربع الثاني من العام الحالي "الاتصال الحكومي": معنيون بالعمل على زيادة تدفق المعلومات لوسائل الإعلام والجمهور كمية الأمطار التي تهطل على الأردن تبلغ قرابة 6 أضعاف استهلاكه الهيئة المستقلة للانتخاب: انتهاء فترة استقبال طلبات تشكيل التحالفات الحزبية القسام توجه ضربات دسمة لجيش الاحتلال برفح - تفاصيل قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة مدير الأمن العام يوجّه بإنشاء فرق للإنقاذ في أقاليم المملكة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة صحيفة عبرية: هكذا ستنتقم المقاومة من قتل جنود الاحتلال للأطفال في غزة الرئيس التنفيذي لشركة "المتحدة للتأمين" حدادين يجيب على (6) أسئلة هامة حول القطاع ويضع النقاط على الحروف تصريحات خطيرة من الناطق الرسمي بأسم الهيئة المستقلة للأنتخاب حول معلومات يتم تداولها شركة تأمين تخفي معلومة جوهرية عن هيئة الأوراق المالية إغلاق 4 محطات محروقات وتحويل 5 أخرى للنائب العام منذ بداية 2024 بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الإثنين بنسبة إنخفاض 0.33% الأمن يكشف عدد جرائم القتل العمد المرتكبة في الأردن القاتل قطّعه بالمنشار .. تفاصيل جديدة عن جثة سلحوب