الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة

الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة
أخبار البلد -  
  • إخماد حرائق أعشاب جافة ومحاصيل زراعية واشجار حرجية ومثمرة في محافظات البلقاء وجرش وعجلون والعاصمة
  • جهود كبيرة بذلتها فرق الإطفاء في ظل ارتفاع درجات الحرارة والدفاع المدني يحذر

تعاملت كوادر الإطفاء المتخصصة في مديريات الدفاع المدني مع عدد من الحوادث في مناطق متفرقة في المملكة.

 

 

 

وتمكنت فرق الإطفاء من اخماد حرائق في محافظات جرش وعجلون والبلقاء والعاصمة عمان، والتي أتت على مساحات واسعة من الأعشاب الجافة والمحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية والمثمرة.

وبذلت فرق الإطفاء جهود مضنية في عمليات الاخماد والسيطرة على الحرائق، وذلك نظراً لارتفاع درجات الحرارة وتعذر وصول آليات الدفاع المدني لوعورة بعض المناطق المحترقة، في حين لم ينتج عن هذه الحرائق أية إصابات بالأرواح .

وحذرت مديرية الأمن العام من السلوكيات الخاطئة والمؤدية إلى وقوع مثل تلك الحوادث، مؤكدة على ضرورة الابتعاد عن إشعال النيران بالقرب من الاعشاب الكثيفة، وعدم ترك مصادر الاشتعال في أيدي الأطفال، والتأكد من اطفاء النار بالشكل الصحيح بعد الإنتهاء من الرحلات، والابتعاد عن رمي أعقاب السجائر داخل الأعشاب الجافة أو بالقرب منها.

ودعت إلى ضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) اذا دعت الحاجه لذلك.

شريط الأخبار وزارة العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا في ألوية ومحافظات المملكة تُشغل 9200 أردني وأردنية رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع