صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريقمبادرة الأمل من طلبة مدرسة الأهلية والمطران
أخبار البلد -  
 أقام صندوق الأمان لمستقبل الأيتام حفل تكريم ل 22 طالب وطالبة من مدرسة الأهلية والمطران المشاركين في "مبادرة الأمل"، التي أسسها السيد لؤي الشوملي، تعزيزاً لجهودهم التطوعية المتميزة في جمع التبرعات لصالح طلبة صندوق الأمان الأيتام. كما عبر الصندوق عن امتنانه لجميع الرعاة والداعمين والمشاركين الذين ساهموا في إنجاح هذه المهمة الهادفة لتمويل رحلة التعليم للشباب الأيتام بهدف منحهم فرص متكافئة بالمجتمع وليكونوا عائلتهم.
 
حيث تم فيه تقديم شهادات شكر وتقدير للطلبة المشاركين في "مبادرة الأمل" والثناء على جهودهم وعطائهم المجتمعي للحصول على مستقبل أفضل، وذلك بحضور الدكتورة أليس عبود مديرة مدرسة الأهلية والمطران و الاستاذ لؤي الشوملي مؤسس هذه المبادرة والمدير العام للصندوق السيدة  نور الحمود والرعاة الداعمين للطلبة.

تأسست "مبادرة الأمل" من قبل السيد لؤي الشوملي بهدف دعم الشباب الأيتام والسعي في إضاءة دربهم نحو مستقبل أفضل من خلال تأمين التعليم والدعم المعيشي وبرامج بناء القدرات. وقد عمل فريق "مبادرة الأمل" خلال العام الدراسي 2023/2024 على جمع مبلغ مالي قدره 37.182 دولار مما يسهم في تأمين التعليم لأربعة طلبة من المنتفعين من صندوق الأمان.

وفي شهر حزيران من هذا العام سيقوم الطلاب المشاركون في المبادرة بالسفر الى كرواتيا لتسلق أحد الجبال وذلك كنوع من التحدي للوصول إلى الهدف واتمام المهمة التي بدؤوا بها .

كما ويتطلع الصندوق بالتعاون مع مؤسس المبادرة السيد لؤي شوملي لاستمرارية التعاون وإطلاق المرحلة الجديدة من المبادرة بالعام الدراسي القادم.
 
صندوق الأمان لمستقبل الأيتام الذي تأسس عام 2006 هو جمعية خيرية تأسست من قبل جلالة الملكة رانيا العبدالله بهدف تمكين الشباب الأيتام فوق سن ال 18 من خريجي دور الرعاية أو من مناطق جيوب الفقر، من خلال برامج التعليم والدعم المعيشي وبناء القدرات والتطوير الذاتي. وقد استفاد منه ومنذ تأسيسه حتى الآن أكثر من 4846 يتيماً، منهم 66% من الإناث، وتخرج من بينهم 3383 شاب وشابة بدأوا السير بحياتهم العملية.
شريط الأخبار إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي