مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين

مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين
أخبار البلد -  

قدمت مديرية الأمن العام اليوم الخميس، نصائح مهمة للسائقين وذلك في ظل ارتفاع درجة الحرارة .

ودعت المديرية في منشور بثته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التأكد من خلو المركبة من عبوات العطر والولاعات وعبوات الغاز وعبوات المعقمات والشواحن المتنقلة .

من جهتها حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

ويطرأ اليوم الخميس، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 8-9 درجات مئوية، نتيجة تأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية.

ويكون الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

وبحسب التقرير، يكون الطقس يوم غدٍ الجمعة، جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

ويستمر السبت، تأثير الموجه الحارة على المملكة؛ ويكون الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية.

اما الأحد، تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 5-7 درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 - 27 درجة مئوية، وفي غرب عمان 38 - 25، وفي المرتفعات الشمالية 35 - 24 وفي مرتفعات الشراة 34 - 22, وفي مناطق البادية 43 - 26 وفي مناطق السهول 40 - 27, وفي الأغوار الشمالية 45 - 28, وفي الأغوار الجنوبية 45 - 31، وفي البحر الميت 45 - 30، وفي خليج العقبة 46 - 31 درجة مئوية.

Image

شريط الأخبار بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق السجن 8 سنوات لمتهم بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي البنك الدولي يصرف 81 مليون دولار لبرنامج يدعم التحول الرقمي في الأردن 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي