مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين

مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين
أخبار البلد -  

قدمت مديرية الأمن العام اليوم الخميس، نصائح مهمة للسائقين وذلك في ظل ارتفاع درجة الحرارة .

ودعت المديرية في منشور بثته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التأكد من خلو المركبة من عبوات العطر والولاعات وعبوات الغاز وعبوات المعقمات والشواحن المتنقلة .

من جهتها حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

ويطرأ اليوم الخميس، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 8-9 درجات مئوية، نتيجة تأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة جداً وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية.

ويكون الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

وبحسب التقرير، يكون الطقس يوم غدٍ الجمعة، جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول مساءً الى شمالية غربية.

ويستمر السبت، تأثير الموجه الحارة على المملكة؛ ويكون الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية.

اما الأحد، تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 5-7 درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 - 27 درجة مئوية، وفي غرب عمان 38 - 25، وفي المرتفعات الشمالية 35 - 24 وفي مرتفعات الشراة 34 - 22, وفي مناطق البادية 43 - 26 وفي مناطق السهول 40 - 27, وفي الأغوار الشمالية 45 - 28, وفي الأغوار الجنوبية 45 - 31، وفي البحر الميت 45 - 30، وفي خليج العقبة 46 - 31 درجة مئوية.

Image

شريط الأخبار القرار الذي أبكى موظفي أمانة عمان.. اعلان صادر عن جمعية البنوك في الأردن الملك ترافقه الملكة يصل قصر الإليزيه في مستهل زيارة العمل إلى فرنسا الشؤون الفلسطينية: الأردن قدم دعما لـ أونروا بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب "البرماوي" : لا يوجد احتكار أو نقص في الدجاج ومستمرون في مخالفة غير الملتزمين.. رئيس التحرير الراميني في حديث إذاعي : الحكومة لم تحرك ساكنًا إلا بعد وقوع الكارثة.. فيديو الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاثنين.. تفاصيل بيان صادر عن البنك المركزي الاردني ما قصة "الكشك" الذي تخلت عنه الشرطة على جسر الملك حسين؟! 5 ملاحظات رصدها المواطنون على جسر محطة "البيبسي".. والنقل تتواصل مع الأشغال لمعالجتها أسامه الراميني من صحفي إلى حاج هل سيتم التجديد لمدير عام دائرة الأراضي العموش؟ المهندس رفيق خرفان مدير عام الشؤون الفلسطينية يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف العجلوني : نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الاثنين القادم نصائح من التربية لطلبة التوجيهي .. تعرف عليها مفقودون ومحتجزون تحت الأنقاض.. 20 ألف طفل غزي يواجهون مصيرا غير معلوم علوش: إقبال متوسط على إكسسوارات الأجهزة الخلوية وضعيف على شراء الأجهزة والساعات الذكية خلال العيد التربية: إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي تعرف إلى أسعار الذهب الاثنين في الأردن مهم لمالكي المركبات الكهربائية .. استغلوا هذه الفترات لخفض فاتورتكم