الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج

الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج
أخبار البلد -   أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن اجمالي المخالفات المحررة على السقوف السعرية للدجاج لغاية تاريخ 12/6/2024 قد بلغت 105 مخالفات منها 61 عدم اعلان الأسعار للدجاج وبما مجموعه 166 مخالفة.

وقال البرماوي في حديث صحفي الخميس، إن مخالفات السقوف السعرية توزعت كما يلي : " العاصمة 26، العقبة 9، البلقاء 16، الزرقاء24، الكرك 4، جرش 4، معان 3، مأدبا 4، الطفيلة 4، اربد 11".

وبين أن الكميات الموردة من الدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات لهذا اليوم شهدت ارتفاعا، حيث بلغت حوالي 582 الف طير للدجاج الطازج وكميات أخرى تم توريدها للدجاج الحي المباع من خلال النتافات، فيما حاجة السوق اليومية حوالي 700 ألف طير منها منها 500 الف طازج و200 ألف نتافات.

وشدد أن الوزارة مستمرة بالرقابة ومتابعة توفر الكميات والالتزام بالسقوف السعرية في الاسواق المحلية.

يشار الى أن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، كان قد قرر بتاريخ 4 حزيران الماضي تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج المباع للفنادق والمطاعم بواقع دينارين و5 قروش للكيلو، حيث جاء القرار في ضوء الملاحظات التي رصدتها الوزارة واحتمال حدوث نقص في كميات الدجاج في بعض المناطق وعدم توفره في محلات تجارية وتفضيل بعض الشركات المنتجة البيع للمطاعم والفنادق على حساب الكميات التي يحتاجها السوق.

وأكد الشمالي أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين والتي تتضمن عقوبات مالية تصل الى 3 آلاف دينار وأحكام بالحبس لمن يخالف السقوف السعرية المحددة للدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات.

وكانت الوزارة حددت سقوفا سعرية للدجاج الطازج واصل المستهلك بواقع 220 قرشا للكيلو و170 قرشا للدجاج المباع من خلال النتافات.
شريط الأخبار القرار الذي أبكى موظفي أمانة عمان.. اعلان صادر عن جمعية البنوك في الأردن الملك ترافقه الملكة يصل قصر الإليزيه في مستهل زيارة العمل إلى فرنسا الشؤون الفلسطينية: الأردن قدم دعما لـ أونروا بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب "البرماوي" : لا يوجد احتكار أو نقص في الدجاج ومستمرون في مخالفة غير الملتزمين.. رئيس التحرير الراميني في حديث إذاعي : الحكومة لم تحرك ساكنًا إلا بعد وقوع الكارثة.. فيديو الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاثنين.. تفاصيل بيان صادر عن البنك المركزي الاردني ما قصة "الكشك" الذي تخلت عنه الشرطة على جسر الملك حسين؟! 5 ملاحظات رصدها المواطنون على جسر محطة "البيبسي".. والنقل تتواصل مع الأشغال لمعالجتها أسامه الراميني من صحفي إلى حاج هل سيتم التجديد لمدير عام دائرة الأراضي العموش؟ المهندس رفيق خرفان مدير عام الشؤون الفلسطينية يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف العجلوني : نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الاثنين القادم نصائح من التربية لطلبة التوجيهي .. تعرف عليها مفقودون ومحتجزون تحت الأنقاض.. 20 ألف طفل غزي يواجهون مصيرا غير معلوم علوش: إقبال متوسط على إكسسوارات الأجهزة الخلوية وضعيف على شراء الأجهزة والساعات الذكية خلال العيد التربية: إضافة 10 دقائق لكل ورقة من امتحانات التوجيهي تعرف إلى أسعار الذهب الاثنين في الأردن مهم لمالكي المركبات الكهربائية .. استغلوا هذه الفترات لخفض فاتورتكم