موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل

موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى  تفاصيل
أخبار البلد -  
أفاد موقع طقس العرب، بأن آخر مخرجات الخرائط الجوية، توقعت أن تشهد عدة دول عربية أجواءً حارة إلى شديدة الحرارة تزامناً مع يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان لطقس العرب، فإن ذلك يأتي نتيجة اشتداد المرتفع الجوي الذي يدفع بمزيد من الهواء الحار نحو المنطقة، مما يسبب ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة في مناطق واسعة.

قبة حرارة مركزها شمال إفريقيا  
وأوضح طقس العرب، أنه وبحسب أحدث البيانات الجوية يتوقع نتيجة استمرار تسخين الشمس لسطح الأرض أن يتطور المرتفع العلوي المتواجد شمال القارة الإفريقية اعتباراً من الخميس لينشأ عنه قبة حرارية تؤثر على كل من شرق ليبيا ومصر وتمتد لدول بلاد الشام والعراق، لتشتد وطأة الحر في مختلف وتستمر خلال الأيام القادمة.

بلاد الشام تحت تأثير كتلة هوائية حارة
وأِشار إلى أنه من المتوقع أن تتأثر بلاد الشام بكتلة هوائية حارة تستمر لعدة أيام، تبدأ من نهاية الأسبوع الحالي وتستمر حتى بداية عيد الأضحى المبارك، وقد تصل درجات الحرارة في الأردن وفلسطين وسوريا إلى قرابة 40 درجة مئوية، مع طقس حار إلى شديد الحرارة يسيطر على المناطق المنخفضة والغورية.

مصر وليبيا في قلب الموجة الحارة
ولفت إلى أن مصر تعد في قلب الموجة الحارة نظراً لقربها من مركز الكتلة الهوائية الحارة، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في مناطق عدة من القاهرة الكبرى وشمال البلاد، بينما تصل إلى منتصف الأربعينات في المناطق الجنوبية.

أما في ليبيا، فمن المتوقع أن يزداد تأثير الأجواء الحارة مع أول أيام عيد الأضحى، حيث ستتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق الوسطى والجنوبية.

العراق تستعد لدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوي
تشير التوقعات الجوية بحسب طقس العرب، إلى أن العراق ستشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة مع بداية الأسبوع القادم، لتقترب من 50 درجة مئوية في العاصمة بغداد، بينما تلامس هذه الدرجة في المناطق الجنوبية، مما يجعل الطقس شديد الحرارة مع حلول عيد الأضحى.

دول الخليج العربي: درجات حرارة تتجاوز الـ45
وبين طقس العرب، أن دول الخليج العربي ستستمر تحت تأثير المرتفع الجوي المداري، مما يسبب تجدد اندفاع الكتل الهوائية الحارة واستمرار الطقس الحار في مختلف المناطق. 

ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في الكويت وقطر والإمارات والسعودية، بل تتجاوز 45 درجة مئوية في بعض المناطق مثل مدينة العين في الإمارات ومكة المكرمة والمدينة المنورة في السعودية.

ودعا طقس العرب، إلى الاستعداد لأجواء شديدة الحرارة هذا العيد، والأخذ بعين الاعتبار بما يلزم لمواجهة هذه الظروف. الجوية القاسية.
شريط الأخبار وزارة العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا في ألوية ومحافظات المملكة تُشغل 9200 أردني وأردنية رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع