المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!

المحكمة الادارية تحرج مدير عام دائرة الأراضي وتلغي قراره للمرة الرابعة.. وموظفون ينتقدون الادارة !!
أخبار البلد -  
خاص 

مجدداً، قامت المحكمة الادارية بالغاء قرار لمدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش، والذي سبق وان اتخذه بحق أحد الموظفين الذين يعملون في الدائرة، وتم اعتباره فاقداً لوظيفته ابتداءً من تاريخ 24-9-2023، حيث قررت المحكمة الادارية الغاء القرار أسوةً بالثلاثة موظفين الذين أنصفتهم المحكمة أيضاً مؤخراً.

وفي التفاصيل، قررت دائرة الاراضي والمساحة اعتبار الموظف ي.ص فاقداً لوظيفته بموجب كتاب رسمي، بحجة الغياب عن مركز العمل لمدة 10 أيام، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ووتم ابلاغه بالقرار عن طريقها. 

الموظف الذي أوقف عن العمل لم يقف مكتوف الأيدي، وقام برفع دعوى على فقدان وظيفته في المحكمة الادارية والمحكمة الادارية العليا، وقدم أسبابه التي دفعته للتغيب عن عمله، حيث تم دراسة القضية جيداً وأسبابها مع حيثيات القرار، لتقرر أخيراً الغاء قرار دائرة الأراضي واعادة الموظف الصعوب الى عمله.

وبعد قرار المحكمة، ينتظر الموظف قراراً جديداً من دائرة الأراضي حول قضيته بعد ان استشارت الدائرة القانونية حول صرف رواتبه وعلاوته من تاريخ الايقاف عن العمل لتاريخ اعادته، وصرف المكافأة الشهرية له التي تصرف لموظفي الدائرة، اضافةً لمنحه الزيادة السنوية لعام 2023، والتي من المتوقع صدور قرار في مصلححته أيضاً يمنحه ما سبق من زيادات وعلاوات ورواتب.

متابعون ومراقبون لعمل دائرة الأراضي والمساحة اضافة لعدد من موظفيها استهجنوا طريقة عمل الدائرة والتعامل مع الموظفين، خاصةً في ظل المعلومات التي تتحدث أن لجنة التظلمات في الدائرة لا تستجيب للموظفين الذين يقصدونها، التي وبالمناسبة يترأسها مدير عام الدائرة أحمد العموش نفسه بحسب نظام ديوان الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020، مما يدفعهم الى اللجوء للمحكمة الادارية لانصافهم من القرارات غير المدروسة التي توجه لهم.

كما عبر عدد من موظفي دائرة الأراضي في حديثهم لـ"أخبار البلد" عن امتعاظهم من كثرة التنبيهات و الانذارات التي يتم توجييها لهم بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يرتب عليهم خصم غرامة مالية من رواتبهم وسط الأزمة الاقتصادية التي يعيشها أغلب الموظفين والأوضاع المالية الصعبة.

يذكر أن المحكمة الادارية العليا قررت مؤخراً الغاء قرارات أصدرها مدير عام دائرة الأراضي والمساحة أحمد العموش، التي اتخذها معتمداً على صلاحيته وقوته في نقل وعزل واحالة على التقاعد لثلاثة موظفين يعملون في مديرية الأراضي.

"أخبار البلد"وكالعادة ومن باب المهنية الصحفية تواصلت مع دائرة الأراضي حول هذا الموضوع أملاً في اعطائنا تفسيرا وتوضيحاً عن ما ذكرناه، وقمنا بالتواصل مع مدير عام دائرة الأراضي أحمد العموش والناطق الاعلامي طلال الزبن وأرسلنا لهم استفساراتنا وملاحظاتنا، لكن وكلمعتاد، لا رد ولا اجابة وصلتنا نهائياً.
شريط الأخبار والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات