الفناطسة يبحث أوجه التعاون مع مدير عام ومديرة "الأنشطة العمالية" في منظمة العمل الدولية

الفناطسة يبحث أوجه التعاون مع مدير عام ومديرة الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية
أخبار البلد -  



بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن خالد الفناطسة، جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، ضمن اجتماعين منفصلين مع كل من المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو، ومديرة مكتب الأنشطة العمالية في المنظمة ماريا هيلينا. 

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم الثلاثاء، جرى عقد الاجتماعين على هامش أعمال الدورة (112) من مؤتمر العمل الدولي، الذي يختتم أعماله الأسبوع الجاري في العاصمة السويسرية جنيف، ويشارك به اتحاد العمال ضمن وفد رسمي. 


واستعرض الفناطسة خلال الاجتماعين، أبرز التغييرات الإيجابية التي يشهدها الاتحاد بالمرحلة الراهنة؛ على صعيد آليات العمل الإداري والنقابي، والنهوض بدوره وطنيا كمنظمة عمالية تمثل عمال الأردن، ويُناط بها مسؤوليات متنوعة، إلى جانب أبرز محاور خطة عمل المرحلة القادمة، مشيرا إلى دعوة المؤتمر العام بصفته أعلى سلطة بالاتحاد، إلى عقد جلسة استثنائية قريبا، بهدف إقرار التغييرات الجديدة وفق الأسس الديمقراطية استنادا إلى المادة 12 من النظام الداخلي للاتحاد. 


واكد الفناطسة، أن الاتحاد سيعمل على تفعيل الأطر واللجان التابعة للاتحاد وتمكينها من القيام بواجبها، سيما لجنتي المرأة والشباب، الأمر الذي يسهم بتعزيز قدرات النقابات العمالية ويرتقي بأدائها وينعكس إيجابا على واقع المرأة النقابية في سوق العمل، والمرأة العاملة بشكل عام.

وكشف الفناطسة، أن الاتحاد سيعمل خلال المرحلة القادمة وبشكل جدّي على قضايا العمال المهاجرين وحماية حقوقهم، حيث سيتم تأسيس قسم خاص في الاتحاد من أجل هذه الغاية، مبينا أن العمال المهاجرين من الفئات التي تتعرض لمخالفات قانونية وبحاجة لتوفير الدعم اللازم، وأنّ الانتساب للنقابات متاح للعاملين غير الأردنيين، فالتنظيم النقابي يقوم على مبادئ العدالة والمساواة بغض النظر عن العرق أو الجنسية. 

وقال الفناطسة، "سنعمل عن قرب مع مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية، لإحياء التعاون المشترك من أجل مصلحة عمالنا وأعضاء اتحادنا، من خلال المشاريع والبرامج التي   تهدف إلى إرساء معايير العمل اللائق وحماية الحقوق العمالية، وتسهدف شرائح عمالية بحاجة إلى جهود أكبر لضمان حقوقها المكفولة". 

وأعرب الفناطسة، عن تقديره لمنظمة العمل الدولية ودورها الكبير في دعم برامج وخطط الاتحاد العام، مثمنا جهود مديرة مكتب الأنشطة العمالية في المنظمة ماريا هيلينا، في دعم مسيرة عمل الاتحاد ضمن المرحلة الراهنة.
شريط الأخبار الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة