الخمسة المستقيلين: سنخوض معركة الفحيص مع لافارج.. ولن نقف مكتوفي الأيدي (بيان)

الخمسة المستقيلين: سنخوض معركة الفحيص مع لافارج.. ولن نقف مكتوفي الأيدي (بيان)
أخبار البلد -  


* مجلس البلدية لم يكن جبهة واحدة.. وسندخل في معركة الفحيص مع لافارج

عرفنا بتمليك الاراضي للدائنين من افصاح بورصة عمان

*استقالتنا جاءت لابراز هذه القضية مجدداً.. ولن نقبل بان نكون مكتوفي الايدي 


في تطور مفاجئ، أكد أعضاء مجلس بلدية الفحيص الخمسة المستقيلين في بيان وصل "أخبار البلد" نسخة عنه، أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث بخصوص ملف أراضي مدينة الفحيص وشركة لافارج للاسمنت، مشددين على أنهم سيخوضون معركة الفحيص مع لافارج، مبينين أنهم تفاجؤوا بتمليك الأراضي للدائنين من افصاح بورصة عمان المرسل من شركة لافارج، مشيرين الى أن عمل البلدية الفردي وعدم التواصل مع المجتمع المحلي أوصلهم لهذه النتيجة

وتالياً بيان أعضاء بلدية الفحيص الخمسة المستقيلين ننشره لكم كما وصلنا:

الى اهالي الفحيص الكرام

انطلاقا من قناعتنا الراسخة بان الفحيص بمؤسساتها واهلها يجب ان تكون موحدة في مواجهة التحديات التي تفرضها قضية (لافارج) على مدينتا الحبيبه، ارتأينا ان نتوجه اليكم بهذا البيان لتوضيح موقفنا من تقديم استقالاتنا التي تمت قبل بضعة ايام ، واغلاق الباب أمام المستغلين لوسائل التواصل الاجتماعي وتحويل استقالاتنا الى قضايا شخصية بعيدا عن مسارها الاساسي وهي القضية الاهم (لافارج ).

ندرك تماما ان للاعسار نتائج قانونية والزامية على الفحيص ناشئه عن الزام البلدية بقرارات المحاكم ، وندرك تماما اننا وزملاؤنا في المجلس سندخل في خضم معركة الفحيص مع لافارج، الامر الذي كان يحتم علينا ان نكون في جبهة واحدة لهذه المرحلة تحديدا ( الامر الذي لم يتحقق خلال فترة استلامنا لمهامنا). ولكن عدم وضع الملف على الطاوله والعمل الفردي في ادارة الملف وعدم التواصل مع المجتمع المحلي بكافة اطيافه ومؤسساته بصفته المرجعية الشرعية لنا كمنتخبين، لوضعه بصورة التطورات والمستتجدات ليبقى مواكبا للقضية، ادى الى تفاجئنا في العديد من قرارات المحكمة المتخذة واهمها (تنظيم الاراضي خلال مدة ثلاثة شهور من تاريخ قرار المحكمة ، تمليك الاراضي على الشيوع قبل التنظيم)، الى ان وصلنا لاخر مفاجأة والمتمثلة بتمليك الاراضي للدائنين من البنوك (والذي علمنا به من افصاح بورصة عمانا لمرسل من لافارج بتاريخ 26/5/2024 ) علما بانه يوجد قضية استئناف على قرار المحكمة بالتمليك قبل التنظيم منظوره امام القضاء، واذا تم الفصل بها لصالح البلدية فأنها تبطل كافة اجراءات التمليك.

اما اليوم فقد اضاف نقل ملكية الاراضي الى مالكين جدد والبالغة مساحتها (320) دونم تحديات جديدة امام الفحيص في ظل تعامل البلدية مع عدة مالكين بدلا من مالك واحد مما سيعقد التعامل مع الملف، حيث لا بد من الاشارة هنا انه احتمال تطبيق ذلك على بقية الاراضي الغير مستملكة  لان الديون المتبقية بعد قرار الملكية الاخير تصل الى 64 مليون دينار تقريبا حسب خطة اعادة التنظيم والبالغة مساحتها (1500) دونما تقريبا .  

مؤكدين ان استقالاتنا هي في حقيقتها رغبة منا باعادة وضع القضية على مسار مواقفكم  وقراراتكم  التي كنا قد اخذنا على عاتقنا الالتزام بها، فعندما شعرنا بأنه قد وصلنا إلى طريق مسدود في مسارنا المهني وأنه لا يتاح لنا الفرصة للعلم وابداء الراي والرجوع لكافة ابناء الفحيص فقد فكرنا في البحث عن فرصة أخرى لابراز هذا القضية على المجتمع فجاءة الاستقاله للتاكيد على اننا لا نقبل بان نكون مكتوفي الايدي داخل المجلس.

اهلنا واحبابنا الكرام، 

ان هدف استقالتنا هو القفز عن جميع خلافاتنا واختلافنا وتجاوزها لنكون موحدين في مواجهة التحديات القادمة ، وعلينا ان نعيد ترتيب اولوياتنا و اعادة التركيز على حقوق الفحيص التاريخية بما فيها الطريق الدائري الذي سقط ضمن حدود الاراضي التي تم تمليكها وكذلك التزام اعادة التاهيل وحقوق الفحيص في الطرق الزراعية والمخالفات والتعديات وغيرها... واعداد خارطة طريق مؤسسية واضحة المعالم والطلبات وبناء موقف معلوم للجميع ، واضح وصريح قابل للتنفيذ تجاه التحديات القادمة.

دامت الفحيص حرة ابية اردنية تحت مظلة القيادة الهاشمية  
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان