مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام!

مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام!
أخبار البلد -  


قال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لمجموعة جولدمان ساكس، إنه يتوقع حاليًا ألا يخفض بنك الإحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام، وسط اقتصاد أثبت أنه أكثر مرونة بفضل الإنفاق الحكومي.

وقال خلال حدث استضافته كلية بوسطن: "البيانات ما زالت غير مشجعة لحدوث تخفيضات بأسعار الفائدة"، مضيفًا أنه لا يتوقع تخفيض الفائدة هذا العام مطلقًا. وقال إن الاستثمارات في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي ساعدت الاقتصاد أيضًا على أن يكون أكثر مرونة في مواجهة التشديد النقدي الذي يفرضه بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأوضح سولومون إنه مع ذلك، بدأ المستهلك يشعر بوطأة ارتفاع الأسعار. وأشار إلى تقارير الأرباح الأخيرة الصادرة عن شركتي ماكدونالدز وأوتو زون كدليل على أن المستهلكين بدأوا في الحد من الإنفاق.

وقال إن هذا التغيير في سلوك المستهلك يزيد من خطر حدوث تباطؤ "حقيقي وملموس" بالاقتصاد مقارنة بما كان عليه قبل ستة أشهر.

من ناحية أخرى، وصلت الأسهم الأمريكية مؤخرًا إلى قمم قياسية على الرغم من أسعار الفائدة المرتفعة وقلة السيولة المتاحة بالأسواق، مما يشير إلى أن الأسهم تتأثر بأشياء أخرى غير مستويات التشديد النقدي. وبالتالي هل تعد الأسهم الأمريكية فرصة استثمارية خاصة مع اقتراب تخفيض أسعار الفائدة وزيادة السيولة بالأسواق؟ الإجابة بالتأكيد نعم. وباستخدام إنفستنغ برو - InvestingPRO يمكنك التعرف على القيمة العادلة لهذه الأسهم وغيرها من البيانات والتوصيات المالية، كل هذا وأكثر متاح على إنفستنغ برو - InvestingPRO التي يمكنك استغلال الخصم المتاح الآن والاشتراك باستخدام كود الخصم SAPRO2!

وأضاف سولومون إنه من المرجح أن تقوم البنوك المركزية الأوروبية بتخفيض أسعار الفائدة هذا العام، نظرا للتباطؤ و"القضايا الديموغرافية الهيكلية" في ذلك الاقتصاد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال سولومون إن الاقتصاد "يتحرك بشكل جيد" على الرغم من أنه حذر في مارس من أن التضخم من المرجح أن يكون أكثر ثباتًا مما توقعته الأسواق.

وأكد فريق الاقتصاديين في جولدمان ساكس في أبريل/نيسان أنهم يتوقعون تخفيضين فقط هذا العام، على أن تأتي الخطوة الأولى في يوليو/تموز تليها أخرى في نوفمبر/تشرين الثاني. وهذه مراجعة لتوقعاتهم السابقة - وتعكس النضال الأوسع للمحللين للتنبؤ بمسار بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أول موجة تضخم كبيرة منذ أربعة عقود.

وقال جون والدرون، رئيس بنك جولدمان ساكس، إن هناك الكثير من الجدل داخل المصرف حول وتيرة التخفيضات بأسعار الفائدة.

شريط الأخبار بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة لماذا سمي يوم عرفات بهذا الاسم؟ أكثر من مليوني حاج يقفون بعرفة لأداء ركن الحج الأعظم