"الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج

الصحة تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج
أخبار البلد -  

قدمت مديرية التوعية والإعلام الصحي في وزارة الصحة مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة للحفاظ على صحة الحجاج خلال فترة الحج.

ودعت المديرية الحجاج إلى ضرورة التعرف على موقع البعثة الطبية الأقرب، قبل البدء بأداء مناسك الحج، وذلك للتوجه لها في الحالات الطارئة والحاجة للعلاج.

ونصحت المصابين بالأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري بالاحتفاظ ببطاقة تعريفية، مدون عليها أسماء أدوية الأمراض المزمنة الخاصة بهم، لمساعدة الفريق الطبي على معالجتهم في حالات الطوارئ.

كما نصحت الحجاج بضرورة الالتزام بتناول أدوية الأمراض المزمنة في مواعيدها المحددة، والاحتفاظ بقارورة مياه معهم بشكل مستمر أثناء أداء مناسك الحج، وتجنب مخالطة المصابين بالأمراض التنفسية قدر الإمكان.

وأكدت مديرية التوعية على أهمية تجنب الحجاج خلال فترة الحج تناول الأطعمة المكشوفة، تفاديا لحدوث التسممات الغذائية.

وتقوم وزارة الصحة بإعطاء مطعوم التهاب السحايا لكافة الحجاج، قبل سفرهم بـ 10 أيام على الأقل، لحمايتهم من الإصابة بالمرض ومضاعفاته أثناء أداء مناسك الحج.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، أعلن في وقت سابق أن حصة الأردن لأداء فريضة الحج هذا العام تبلغ 8 آلاف حاج من أصل 23 ألف مسجل.

ومن المتوقع انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، في الثاني من شهر حزيران المقبل.

شريط الأخبار استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع