لماذا ظهر إسم عبد الجبار الكبيسي ثانيةً وهل هو صاحب صفقة أسهم الأدوية ؟!

لماذا ظهر إسم عبد الجبار الكبيسي ثانيةً وهل هو صاحب صفقة أسهم الأدوية ؟!
أخبار البلد -   كتب أسامه الراميني 
عبد الجبار الكبيسي رجل أعمال أردني عراقي  ومعروف في مجتمع المال والأعمال بين عمان وبغداد وهو من رجال الأعمال الذي إستقر في الأردن منذ سنوات طويلة مضت وإنقضت ، نجح في الكثير من مشاريعه وتعثّر في الأخرى ، تراجعت إستثماراته حيناً وكبرت حيناً آخراً إلا أنه وخلال السنوات الماضية وبسبب الظروف المادية والإقتصادية والتحديات التي أدت إلى تراجع كل النشاط الإقتصادي مما أثّر على عبد الجبار الكبيسي وشركاته الذي أنشأها في عمان لدرجة أن بعض المصالح قد تزعزعت أو انتقت وغادرت فيما الأكثر منها قد تكبّد خسائر بسبب تراجع في الأداء.

إسم عبد الجبار الكبيسي عاد ثانيةً ولاح في الأفق من جديد بعد أن تصدر إسمه إفصاحات البورصة التي كان يشتري ويبيع أسهم شركة الأدوية التي تسلل لها بصفقة كانت حديث الشارع منذ شهرين وتمثلت بشراء حصة البنك الإسلامي في هذه الشركة بـ 20 مليون دينار أو أكثر قليلاً تم دفع قيمتها نقداً بإستثناء جزء بسيط تم تأجيله لحين بيع بعض العقارات ويبقى السؤال الأهم والأخطر في هذه المرحلة هل عبد الجبار الكبيسي الذي لم يمارس نشاطاً إقتصادياً له علاقة بالدواء أو المستشفيات هو صاحب الصفقة مع إخوته وشركاءه؟! أم انه مجرد وسيط بها لصالح شخص آخر كما يقول البعض ويدّعي؟!! ، فعبد الجبار الكبيسي غير مكترث أصلاً أو مهتم بتوزيع نشاطه الإقتصادي الذي بات محدوداً ومقتصراً أحياناً على عقارات وقطع أراضي في محافظات بعيدة وشقق ومنازل وبعض الشركات المتواضعة مما يؤكد أن هنالك مستفيد أكبر من صفقة بيع أسهم شركة الأردنية لإنتاج الأدوية وربما معروف بعدد محدود تحديداً لعبد الجبار الكبيسي الذي وافق على أن يتصدر المشهد ويوقّع ليبدأ مشوار في محطة ثانية في هذه الشركة التي وللأمانه لديها موجودات وسمعة وتاريخ في حال أحسن إستثمارها فإنها ستعود ثانيةً للعمل بشكل أفضل فيما إذا تم ربط إنتاجها بأسواق أخرى.


شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل