ترامب يتعهد بالإفراج عن تاجر مخدرات.. مقابل تأييد "أنصاره"

ترامب يتعهد بالإفراج عن تاجر مخدرات.. مقابل تأييد أنصاره
أخبار البلد -  

تعهّد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أمس السبت، الإفراج بمجرد انتخابه عن أميركي محكوم عليه بالسجن المؤبد لإدارته موقعاً إلكترونياً للاتجار بالمخدرات، مقابل حصوله على دعم الحزب الليبرالي.

 

وجاء تصريح ترامب في المؤتمر الوطني لهذا الحزب أمام حشد كان يسخر منه أو يطلق بحقه هتافات استهجان بانتظام، على أمل الحصول على تأييده في الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

 

وقال ترامب: "إذا صوتتم لصالحي، فسأخفف منذ اليوم الأول عقوبة روس أولبريشت"، مما دفع بالحضور إلى التصفيق. كما وعد بتعيين ليبرالي في حكومته.

 

في عام 2015، حُكم على روس أولبريشت، مؤسس موقع "سيلك رود" الذي كان يُعتبر أكبر سوق إلكترونية لبيع المخدرات في العالم، بالسجن المؤبد بدون إمكانية الإفراج عنه.

 

وباع أولبريشت مخدرات بقيمة 200 مليون دولار لمستهلكين من سائر أنحاء العالم.

 

وأتاح موقعه للبيع بطريقة غير شرعية على الشبكة المظلمة، والذي يُطلق عليه أحياناً اسم Ebay of Drugs، الحصول على الهيرويين والكوكايين وعقار "إل أس دي" ومنتجات غير قانونية أخرى ومستندات مزيفة، وذلك باستخدام عملة "بيتكوين" الافتراضية، مع ضمان عدم الكشف عن هوية عشرات الآلاف من العملاء حول العالم.

تبنت الأوساط الليبرالية قضيته، وانتقدت إدانته باعتبارها "تجاوزاً لسلطة الحكومة" و"انتهاكاً لمبادئ السوق الحرة".

 

من جهته، تعهد ترامب بالسابق بفرض عقوبة الإعدام على تجار المخدرات.

 

ولم يكن التجمع السياسي الصاخب أمس السبت يحتفل بالرئيس السابق الذي اعتاد على أن يكون محاطاً بأنصاره المتحمسين.

 

ويرى العديد من الليبراليين أن سياسات ترامب خارجة عن النطاق المحدود للغاية لما يجب أن تكون الحكومة قادرة على القيام به.

 

ووسط التصفيق وصيحات الاستهجان، قال ترامب "يجب على الحزب الليبرالي أن يقترح ترشيح السيد ترامب للانتخابات في الولايات المتحدة". وأضاف "فقط إذا كنتم تريدون الفوز. ولكن ربما لا ترغبون بالفوز".

 

واعتاد الحزب الليبرالي تسمية مرشحين هامشيين للغاية لخوض الانتخابات، يدافعون عن فكرة حكومة ذات صلاحيات محدودة أو تشريع الحشيش أو حتى إلغاء الوكالة الاتحادية لتحصيل الضرائب.

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل