الخصاونة يستقبل وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي

الخصاونة يستقبل وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي
أخبار البلد -  

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، والوفد المرافق له.

وأكد رئيس الوزراء والوزير السعودي خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، وتحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وأخيه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

كما أكد الخصاونة التوجيه الدائم لقيادتي البلدين الشقيقين بتوسيع آفاق التعاون، وإيجاد القنوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بشكل تكاملي، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار رئيس الوزراء إلى الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، سيما في مجالات الصناعة والاستثمار والطاقة، والاستفادة من الفرص التكاملية الواعدة والخبرات والتجارب المتبادلة، في قطاعات التعدين والصناعات ذات القيمة المضافة والطاقة النظيفة وغيرها.

بدوره، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي سعي المملكة العربية السعودية للاستفادة من الفرص الواعدة والتعاون في العديد من المجالات، وبما يلبي تطلعات البلدين وطموحات قيادتيهما وشعبيهما.

وأشاد الوزير السعودي بتجربة الأردن في مجال التعدين، والإجراءات التي اتخذتها المملكة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي والتي من شأنها تهيئة بيئة ملائمة للاستثمار وتشجيع الصناعة وغيرها.

وحضر اللقاء وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ووزيرة الاستثمار خلود السقاف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة نايف بن بندر السديري.

شريط الأخبار الامن يدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر والد الزميل حمزة الرواشدة في ذمة الله الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى