تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ

تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ
أخبار البلد -  

قال موقع "القاهرة 24" إن عددا كبيرا من المصريين في مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية وقعوا ضحايا لمستريح جديد استغل ثقة الناس كونه تاجرا كبيرا ومعروفا بالمدينة.

وذكر الموقع المصري أن المتهم يقوم بالإتجار في العملات.

وفي التفاصيل، كشف الأهالي بقيام "مستريح فاقوس" باستغلال الأزمة الاقتصادية التي يمر بها المواطنون ونصب عليهم بمبالغ تقدر بـ900 مليون جنيه مطمئنا ضحاياه بالحصول على فائدة تصل إلى 40 %.

وأضاف الأهالي أن "مستريح فاقوس" سلمهم فوائد المبالغ المالية لأكثر من شهر ثم اختفى مع أسرته بشكل مفاجئ خارج مصر تاركا خلفه منزلا وعدة محلات ومصنعا يمتلكه.

وأشار موقع "القاهرة 24" إلى أن "مستريح فاقوس" تسبب في أضرار مادية ومعنوية لضحاياه بعد بيعهم جميع مدخراتهم للاستثمار معه.

واتخذت السلطات التدابير اللازمة وبدأت بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الضحايا للقبض على المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وانتشرت ظاهرة المستريح في مصر منذ سنوات عدة، حيث يظهر أحد الأشخاص ويدعي قدرته على تحقيق ربح خرافي من رأس المال من خلال استثمارها في مشاريعه التجارية.

ويقوم المستريح بجمع الأموال المواطنين الباحثين عن ربح سريع حيث يعطي لكل منهم أرباحا مضاعفة في الشهور الأولى حتى يستطيع جمع أكبر قدر من الأموال، ثم يختفي فجأة ويترك خلفه الضحايا.

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل