شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري.. مؤشرات وتغيرات هيكلية لإعادة هندسة عملياتها الإستثمارية والتشغيلية والإدارية

شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري.. مؤشرات وتغيرات هيكلية لإعادة هندسة عملياتها الإستثمارية والتشغيلية والإدارية
أخبار البلد -  
خاص

* سهم الشركة ارتفع من 48 إلى 54 قرشاً في نهاية الأسبوع الماضي ونسبة إرتفاعه الأعلى 12.5% .

* قيمة السهم الدفترية 1.14 دينار للسهم ومعلومات تؤكد بأن السعر سيرتفع في الفترة القادمة.

* إنسجام وتناغم بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية سيصب في مصلحة الشركة وكفاءة مجلس الإدارة إضافة جديدة على عمل الشركة وأهدافها وتطلعاتها.

* إعادة تفعيل المشاريع وقريباً ستشهد إنطلاقة على كل المحاور

نواصل في موقع "أخبار البلد" تناول الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان بالتحليل المبني على البيانات المالية المنشورة والإفصاحات والمعلومات المتعلقة بنشاط الشركة في قطاعها بهدف فهم اّليات عمل الشركات وتوجهاتها الإستثمارية بما يصب في مصلحة المساهمين وأحجام التداول في البورصة وفقاَ لتحليل موضوعي يخضع لمعايير حقيقية ومنهجية رصينة .
فض الشراكة وتغييرات أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية العليا.

عملت الشركة التي تأسست في عام 2006 والتي بلغ رأسمالها المصرح به والمدفوع 40 مليون دينار/ سهم على إنجاز وتنفيذ تطلعات مساهميها ومن خلال هيئاتها العامة صاحبة الولاية على فض الشراكة مع بيت التمويل الكويتي بل وتخارج بيت التمويل من مساهمته في رأسمال شركة الديرة من خلال تمليكه استثمارات عقارية لشركة الشراع مقابل تملك الأخيرة أسهم في شركة الديرة وكان لهذه الهيكلة إستحقاقها على صعيد شكل مجلس الإدارة للشركة الأم ( الديرة ) وإدارتها التنفيذية من خلال أعضاء مجلس إدارة جدد يحملون إضافة نوعية وتناغم أكثر يصب في مصلحة الشركة ولأن الإدارة التنفيذية أساس لتحقيق سياسة المجلس كان الإستعانة بخبرات وكفاءة شخص بحجم السيد معتز أبو الحسن (رئيس مجلس الإدارة) دليل إضافي على ما يدور في فكر المجلس وكبار المساهمين بالحاجة إلى خبرة ديناميكية قادرة على فهم متطلبات المساهمين ولها الدراية في فهم علاقة الشركة الأم مع الشركات التابعة والحليفة وتوجيهها لتكامل تحقيق الإهداف والتطلعات وبالذات إعادة الروح لمشاريع الشركة في برج الديرة الذي راوح مكانه خلال فترة المجلس السابق وإدارته التنفيذية بل كانت الأولوية تكمن في إعادة ضبط و توجيه العمليات التشغيلية لنادي ديونز على طريق المطار والمملوك لشركة عمان المتطورة للاستثمارات السياحية والصناعية ( شركة تابعة 100%) .

شركة عمان المتطورة للاستثمارات السياحية والصناعية ( نادي ديونز)
تمثل هذه الشركة ( شركة تابعة 100%) إحدى الأذرع الإستثمارية التشغيلية للشركة الأم بحكم طبيعة نشاط نادي ديونزالسياحي والإجتماعي الأعلى بين نظرائه من المشاريع من حيث التجهيزات والخدمات والمرافق حيث تم إعتماد خطة إعادة هيكلة لنشاطات النادي من حيث تطوير قاعدة العملاء واستقطاب شرائح نوعية من المشتركين وإعادة الحياة لنبض النادي من خلال فعاليات إجتماعية على مدار العام مع العمل على تحسين كفاءة العاملين و ضمن استراتيجية ومستهدفات و مؤشرات مالية والذي إنعكس إيجابا على حجم مبيعاته وعدد اشتراكاته وكذلك نسب إشغال مرافقه .تشكل علامة ديونز التجارية في بيئة الأعمال قيمة إضافية لعملاء الرفاهية وتميز الخدمات والخصوصية والنخب الإقتصادية والإجتماعية مما يزيد من قيمته الإقتصادية على مجمل نشاطات الشركة الأم .لقد قامت هيئة مديري الشركة بتحديث مرافق ديونز من خلال إنشاء ثلاث ملاعب مغطاة( ملاعب تنس البادل ) متحركة تخدم اللاعبين صيفًا وشتاءً وفقا للمعايير الدولية لممارسة النشاطات الرياضية المختلفة وغرفة ألعاب ذكية على طراز عالمي يحاكي مفاهيم وتقنيات I VIEW ,SMART SIMULATION&VISUAL ANIMAATION) ) في تجربة ترفيه تحاكي الذكاء الصناعي والواقع الإفتراضي وأخر ما توصلت اليه التقنيات العالمية في الترفيه المبني على التكنولوجيا المتقدمة التي تستهدف الشباب وأصحاب المخيلة البصرية . كما إن إدارة المنتجع قامت باستحداث خيمة على أعلى مستوى من التجهيزات والرفاهية لإستقطاب الفعاليات الجماهيرية وبأجواء عصرية .كما قامت إدارة النادي بتطوير أنواع وأشكال الإشتراكات لتناسب كافة المنتسبين من حيث المرونة وتعدد الخيارات .

شركة برج الديرة للاستثمار والتطوير العقاري ( يرج شارع الجامعة الأردنية )
تمثل هذه الشركة الإستثمار العقاري بشكله الحالي كسكن طالبات وموظفات وأسواق إستهلاكية وتجارية تتناسب مع طبيعة موقع البرج و محيطه من مستشفى الجامعة الأردنية و مركز الحسين للسرطان حيث يتم العمل الان وبادارة ذاتية من الشركة على تجهيز البرج كبناء ذكي مزود بكافة وسائل الراحة والخدمات الإلكترونية لساكني البرج من طالبات و موظفات من مطاعم ومرافق خدمية من مراكز لياقة بدنية وشبكة انترنت متقدمة وخدمات الصراف الالي البنكية و دخول البرج من خلال البطاقات الممغنطة وتطبيقات الأجهزة الخلوية الذكية . وايمانا من الشركة في دورها المجتمعي كمسؤولية أخلاقية فقد تم تخصيص طابقين مجهزين للريادين من الشباب وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة كمنصة وموقع مستدام مجانا لتطوير قدراتهم وافكارهم وتحويلها لمنتجات وخدمات قابلة للتسويق داخليا وخارجيا كما تسعى الشركة إلى تبني المواهب ودعمها والشراكة معها على أسس تعاقدية عادلة .

إستثمارات في أراضي وأراضي معدة للبيع
يبلغ حجم هذا الإستثمار بحدود 17.5 مليون ويتوزع على قطع أراضي ذات مواقع مميزة وجذب وتعمل إدارة الشركة حاليا على تنفيذ بعض مشاريع التطوير بالشراكة مع مقاولين ذوي باع معروف في هذا القطاع مع سياسة تسويق وبيع لقطع الأراضي بما يعزز المتانة المالية في إدارة حصيفة لموجودات ومطلوبات الشركة .

البيانات المالية الربعية و مؤشرات تحسن الأداء
أظهرت البيانات المالية للربع الأول من العام 2024 أثر السياسات التي إتبعها المجلس الجديد من خلال الشركة الأم والشركات التابعة على مؤشرات الأداء المالية والتي أظهرت تراجع خسائر الربع الأول للعام الحالي بالمقارنة مع العام السابق من 1.1 ملبون دينار إلى 700 ألف دينار من خلال خفض المصاريف الإدارية والعمومية بحدود 180 ألف دينار وتخفيض خسائر نية تملك شركة تابعة بحدود 100 الف دينار و تخفيض الخسائر التشغيلية بحدود 440 ألف دينار فيما تراجعت الإيرادات الأخرى بحدود 300 ألف دينار .

حركة ونشاط سهم الشركة في البورصة
سجل سعرإغلاق سهم الشركة إرتفاع من 480 فلس كما في نهاية اليوم الأول من شهر نيسان من العام الحالي إلى 540 فلس كما في نهاية تداول يوم 20 من شهر أيار الحالي ( يوم أمس) وبنسبة إرتفاع 12.5 % ومن شأن السهم تحقيق إرتفاع أكبر حال إطلاع المتداولين في بورصة عمان على خطط الشركة وأهدافها المستقبلية والتي نعتقد أن إدارة الشركة ستعمل عليها من خلال هيئات عامة وجاهية وافصاحات تفصيلية للاحداث الجوهرية بالإضافة إلى تشبييك حقيقي مع قاعدة مساهميها والجهات التمويلية ووسائل الإعلام المختلفة ووسطاء بورصة عمان . فيما بلغ قيمة السهم الدفترية 1.14 دينار/ للسهم مما يعكس تدني القيمة السوقية بالمقارنة مع القيمة الدفترية والذي يشجع على الإستثمار في السهم على المدى المتوسط والطويل دون إغفال حقيقة واقع بورصة عمان بتأثرها بتقلبات التداولات التي قد تحمل السهم إلى مستويات سعرية غير مسبوقة في القريب العاجل إذا ما نجحت الشركة في خطتها الطموحة وعملها الممنهج واحترافيتها ولنا في موقع "أخبار البلد" عودة لمتابعة مؤشرات هذه الشركة ومدى تحقيق مستهدفاتها .

شريط الأخبار حزب الله: استهدفنا جنودا إسرائيليين بمسيّرات في رأس الناقورة وفيات الأردن.. الجمعة 21-6-2024 21 ألف زيارة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خلال أيام العيد إعلام عبري: الجيش يخطط لتغيير شكل الحرب على غزة قمة أردنية أوروبية الشهر القادم إربد.. أفعى تتمكن من شاب عشريني وحالته خطرة أسر تتناول وجبة واحدة كل يومين.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في غزة أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الصبيحي: 60 ألف متقاعدة "ضمان" حتى تاريخه.! العدوان في يومه ال259 على غزة.. وكمائن توقع جرحى وقتلى في صفوف قوات الاحتلال متى يتراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة ويبدأ انحسارها؟.. الأرصاد توضح القسام تعلن عن كمين ثان وتدمير دبابة ومقتل طاقمها "مصدوم وبعينين جاحظتين".. حالة مرعبة لأسير غزي أفرج عنه الاحتلال حماس: نعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية الباطلة الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى