5 أسئلة وصلته.. هل يستطيع مدير عام الاراضي العموش الاجابة عليها ؟

5 أسئلة وصلته.. هل يستطيع مدير عام الاراضي العموش الاجابة عليها ؟
أخبار البلد -  
خاص

اسألة عديدة ومتكررة يتم توجيهها الي مدير عام دائرة الاراضي على هاتفه الشخصي وعلى هاتف الناطق الاعلامي، ولكن كعادة المهندس أحمد العموش لا يجيب على استفساراتنا مطلقا بالرغم من الاتصالات المتكررة معه ومع طلال الزبن الناطق باسم مديرية الأراضي.

ومن بين تلك الاسئلة التي قررنا ان نوجهها له ولغيره عبر الفضاء الالكتروني، لعلنا نجد من يجيب عليها، والتي ننشرها لكم كما أرسلناها له وطبق الأصل:

1- ما مصير الصحائف المستثناة من التسوية، وهي عبارة عن قطع اراضي كبيرة جدا تحتوي على خامات مختلفة من فوسفات ويورانيوم وغاز وغيرها، تم نقلها إلى أراضي المفرق دون ارشفة أو حافظات كما وردنا، علماً أنها محظورة ويمنع الاطلاع عليها لخطورتها؟

2- لماذا لم يتم حفظها داخل مركز الدائرة أو نقلها داخل حافظات مخصصة وأرشفتها وحفظها جيداً، نظراً لكونها تثبت أصول أملاك الدولة، ولحتوائها على اراضٍ شاسعة ومواد خام هامة؟

3- كيف يتم استخدام سيارات الدائرة "ديانة" لنقل الصحائف الحمراء رغم وجود عطاء لنقلها من قبل شركة خاصة؟ 

4- ما أسباب نقل القائم بأعمال مدير الشؤون الإدارية محمد وليد من مديرية الشؤون الإدارية إلى إدارة شؤون التسجيل وتغيير وظيفته ليعمل كمفتش تسجيل  رئيسي؟

5- لماذا لا يوجد مندوب لدائرة الاراضي في مركز الخدمات الشاملة في قصر العدل ايام السبت، حيث تبين أن دائرة الأراضي بلا مندوبين عاملين في هذا المركز الذي يقدم خدمات عديدة ؟
شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها