الأردن.. ثريد وقف يسعى لمكافحة نقص التغذية ويوفر 1000 وجبة مجانية يوميًا

الأردن.. ثريد وقف يسعى لمكافحة نقص التغذية ويوفر 1000 وجبة مجانية يوميًا
أخبار البلد -  

يشهد الأردن تعاظما كبيرا في نوعية الخدمات التي تقدم بشكل طوعي، والمبادرات التي تتأسس لغايات خدمة الناس، وتفعيل الأعمال الإنسانية الهادفة إلى معالجة التحديات والمشاكل المجتمعية بطرق مبتكرة تقودها سواعد شبابية أردنية.

ويبرز هنا " وقف ثريد" الذي تأسس كبرنامج منظم يسعى لمكافحة الجوع ونقص التغذية وتقديم وجبات الطعام المتنوعة وبشكل يومي في العاصمة عمان لمختلف الجنسيات والأعمار.

وقال مدير الوقف يزن قطيش، إن هذا الوقف الذي تأسس قبل عامين وتم تسجيله في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يعمل على سد احتياجات الضيوف من الطعام عن طريق توزيع 1000 وجبة يوميا.

وأضاف قطيش في حديثة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن " ثريد " يطلق على جميع المستهدفين مصطلح ضيوف بسبب حضورهم كضيوف بشكل يومي إلى مكان التوزيع الثابت، الكائن في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، ويتم معاملتهم كزوار إلى هذا المكان الذي يقوم بدوره بتوزيع الوجبات المطهوة بشكل صحي تتناسب مع رغباتهم وأذواقهم المختلفة.

وأشار إلى أن "وقف ثريد" يعتمد في تمويله على الشركات والمؤسسات والمحسنين الكثر الراغبين بالمساهمة في عمل الخير، وهو مفتوح لكافة الجنسيات، للحصول على الطعام الأشبه بالطهي المنزلي مثل (المنسف، المقلوبة، الملوخية، والمسخن، والفاصولياء) وغيرها من الوجبات التي يشتهر بها المطبخ الأردني.

وبين، أن الشباب المتطوعون في "ثريد" يقومون يوميًا على خدمة زوارهم، وعلى مدار العام إيمانًا منهم بقيمة هذا العمل الإنساني التطوعي الذي يعكس القيم الأردنية الحميدة ويجسد مبدأ التكافل الاجتماعي.

وبين، أن المبادرة تسعى لتوسيع نطاق عملها وخدماتها داخل محافظات المملكة، بحيث يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس، وتعمل حاليًا على إعداد خطة تمويلية ولوجستية لشمول محافظات أخرى بهذا العمل الإنساني، الذي يعتمد في توسعه وزيادة خدماته على الدعم المادي الخيري حيث يستقبل الوقف التبرعات ويعتمد عليها بشكل كبير.

شريط الأخبار افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي يبدأ غدًا تعميم على جميع مطاعم الاردن وقرار بشأن ساندويشات الشاورما المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن بالفيديو... "سيبها خليها الي، سيب بالله عليك" حوار بين مقاتلي القسام لاستهداف ناقلة جند إسرائيلية وتفجيرها في جباليا الحكومة توضح آلية "الإجازة بدون راتب" لموظفي القطاع العام هل وفاة رئيسي ضربة موجعة لخامنئي أم كبش فداء للنظام؟ "الأمن السيبراني": الأردن تعرض لهجمات سيبرانية خلال الأوضاع الحالية التسعيرة الثانية.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن عقب تسجيل رقم قياسي الأمن العام: نحن على جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الحبس عام ونصف لشاب "عض" والدته وضربها حتى فقدت الوعي في الأردن تفاصيل جديدة حول اعتداء أشخاص على شاب عشريني في أبو نصير وزارة الصحة بغزة: الاحتلال يرتكب 10 مجازر راح ضحيتها 106 شهداء و176 جريحا خلال 24 ساعة المجموعة العربية الاردنية للتأمين تكرم الموظفة المثالية فداء الشرباتي إحباط تهريب (800) ألف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر مدير التعليم الخاص يعلق على قرار تشكيل لجان في مديريته تتضمن مراسل وموظفين بدرجات دنيا..! "الجنائية الدولية" تصدر مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت والسنوار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين ..تفاصيل الأمل للإستثمارات المالية تؤسس شركة خاصة تحمل إسم "إشراقة الأمل" وهذه غاياتها موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى البيت الحرام