نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني يشارك في حفل إطلاق مسودة أسس ومعايير مدن المستقبل

نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني يشارك في حفل إطلاق مسودة أسس ومعايير مدن المستقبل
أخبار البلد -  
شارك المهندس نائل العبداللات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني ، والمهندس محمود السعودي والمهندس نضال الداود من أعضاء الهيئة العامة للجمعية في حفل اطلاق مسودة معايير وأسس إنشاء مدن المستقبل التي نظمتها المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري يوم الأربعاء الموافق 8/5/2024 في فندق الهيلتون البحر الميت .

وتأتي مشاركة العبداللات في هذه الفعالية لبحث دور المستثمر والمطور العقاري في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في الاردن ، لافتاً أن خيار بناء مدن جديدة في الرؤية الاقتصادية 2030 للملكة ، جاء نتيجة معطيات واقعية للتصدي لتحديات التحضر وما يرافقه من اشتداد الطلب على السكن والخدمات العامة والبنى التحتية والأراضي ، لتلبية الاحتياجات التنموية ومشاكل النمو والضغط على التجمعات السكنية الكبرى، الامر الذي يدعو الى إيجاد نموذج تخطيطي سليم وسياسات وطنية وتنمية متوازنة، ضمن رؤية بعيدة المدى لضمان الاستدامة باستخدام الموارد لتلبي احتياجات الزيادة السكانية في المستقبل .

مؤكداً أن الجميع شركاء في تنفيذ مشروعات التنمية ، مما يستدعي العمل بجد لتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة، لتحفيز المستثمرين المحليين والخارجيين للاستثمار في هذه المشاريع. والتفكير بشكل شمولي تنموي مستدام وبشراكة نوعية محفزة للإستثمار بأراضي الخزينة ، بحيث تكون الدولة مستثمر للإسكان المدعوم لشرائح معينة بالمجتمع ولعموم المواطنين.

وشدد كذلك على ضرورة مأسسة العمل بالتطوير العقاري من خلال إصدار قانون لتنظيم العمل في التطوير العقاري ضمن بيئة تشريعية ناظمة ينسجم مع المبادئ التوجيهية للرؤية الاقتصادية للملكة . مؤكداً بدوره على جاهزية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني لتنفيذ مثل هذه المشاريع الإستراتيجية ، في حال توفر البنية التحتية والفراغات العامة وشبكة الطرق والمواصلات لهذه المدن المستقبلية .
شريط الأخبار بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن