10 آلاف شهيد تحت الأنقاض وسط مهمة معقدة لإخراجهم

10 آلاف شهيد تحت الأنقاض وسط مهمة معقدة لإخراجهم
أخبار البلد -  

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، الثلاثاء، إن قرابة 10 آلاف مفقود في القطاع موجودون تحت الأنقاض؛ بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة، لا تستطيع فرق الإنقاذ والإسعاف إخراج جثثهم وسط "عدم توافر المعدات" الملائمة.

وأوضح بصل أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من "قضية الشهداء الموجودين تحت الأنقاض" لكنه تحدث عن "صعوبة كبيرة" في عمليات انتشال الشهداء من تحت الأنقاض، وسط غياب "الإمكانيات والمعدات الثقيلة ...".

وعملية إخراج الشهداء من تحت الأنقاض "ليست سهلة؛ بل معقدة، وقد تشكل خطرا على العاملين في هذا الأمر، وقد يستشهد من يقوم بعملية الانتشال" إذ "نتحدث عن كتل خرسانية كبيرة جدا، وآلاف الأطنان الموجودة فوق رؤوس المواطنين الموجودين تحت الأنقاض" على ما شرح بصل.

وأشار إلى أن انتشال الشهداء قد يستغرق "عشرات السنوات" إذا لجأت فرق الدفاع المدني إلى طرق بدائية بدلا من أدوات تخصصية أو معدات ثقيلة، لكن إذا توافرت المعدات والحفارات والجرافات في كل محافظة في القطاع؛ فإن العملية "قد تستغرق أشهرا قليلة".

بصل لفت النظر إلى "انبعاث رائحة الجثث الموجودة تحت الأنقاض والموجودة في كل شوارع قطاع غزة ..." وسط تقدير بأن يكون عدد الشهداء تحت الأنقاض "نحو 10 آلاف أو أكثر" موضحا أن طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة بحاجة إلى شركاء وزملاء من الخارج للمساعدة لإنهاء قضية المفقودين تحت الأنقاض.

شريط الأخبار الأمل للإستثمارات المالية تؤسس شركة خاصة تحمل إسم "إشراقة الأمل" وهذه غاياتها موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى البيت الحرام الصفدي: أحر مشاعر العزاء للشعب الإيراني الشقيق وقيادته وحكومته بوفاة الرئيس الإيراني الأردن.. ضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيا التربية: 35 مدرسة خاصة قدمت لغايات رفع رسومها الدراسية للعام القادمر بالفيديو.. نقل جثامين رئيسي وعبداللهيان وضحايا الطائرة المنكوبة من موقع الحادث شكاوى من تأخير معاملات ازالة الشيوع.. ومدير الأراضي يرفض الاجابة على 7 استفسارات هامة الهلال الأحمر الإيراني: الأشخاص الذين كانوا في مروحية رئيسي "استشهدوا في اللحظات الأولى" "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن افتتاح ملتقى التصميم الداخلي الثامن بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو)