قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل

قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل
أخبار البلد -  

أعلن مجلس الوزراء في جلسته التي عُقدت اليوم الأربعاء الموافق للرابع والعشرين من شهر نيسان لعام 2024م، عدة قرارات مهمة تتعلق بالشؤون الاجتماعية والاقتصادية والتشريعية، حيث تمت الموافقة على النقاط التالية:

 

 

 

1. الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص لسنة 2024م.

2. الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لسنة 2024م.

3. إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع رقم (21) لسنة 2014م.

4. الموافقة على اعتماد الكفالة الصفرية والتتبع الإلكتروني على البضائع المنقولة من مركز وادي اليتم إلى منطقة القويرة الصناعية وبالعكس.

5. الموافقة على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبية لـ(69) شركة ومكلفًا.

6. الموافقة على توصيات لجنة النظر في المطالبات العالقة بين المكلفين و/أو المخالفين، وبين دائرة الجمارك الأردنية، بتسوية (15) قضية لمكلفين ومخالفين.

ومن المتوقع أن تسهم هذه القرارات في تعزيز الأمن الاجتماعي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتعزيز النظام التشريعي للبلاد.

شريط الأخبار تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !! زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة ماذا تضم مناطق شرق رفح التي طالب جيش الاحتلال بإخلائها؟ سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر جيش الاحتلال يوزع المنشورات ويبدأ بإجلاء سكان رفح تجهيزا لهجوم بري سائقو التطبيقات الذكية يشكون التغول على حقوقهم وتهميشهم ما يجب أن يعرفه مشتركو الضمان؛ هل مرض "دوالي الساقين" مرض مهني.؟ إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 70 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه "بندار" .. استقالة العمد وتعيين السلاخ عضواً في مجلس إدارتها سهم ستاربكس يتراجع 31% منذ تصاعد المقاطعة بسبب حرب غزة استمرار حراك الجامعات الأمريكية ضد الحرب الحاج توفيق يدعو لتعزيز التجارة البينية بين الأردن ومصر فرنسا تتفوق على إيطاليا بأطول رغيف خبز بالعالم روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟ 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات وفيات الأردن اليوم الاثنين 6-5-2024 نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح