مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة

مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة
أخبار البلد -  

انطلقت من أمام مسجد "الكالوتي" في محيط السفارة الإسرائيلية غرب العاصمة الأردنية عمان مسيرة شعبية، بعد صلاة الجمعة حملت شعار: "ندعم المقاومة لوقف الإبادة والتهجير".

وطالبت المسيرة بوقف العدوان المتواصل على الأهل في غزة منذ 196 يومًا، ودعت الدول العربية والإسلامية ودول العالم الحر للتحرك العاجل لوقف حرب التجويع، وإدخال المساعدات الإنسانية والحاجات الأساسية.

 
وجاءت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" (حزبي نقابي)، والحركة الإسلامية (جماعة الإخوان المسلمون)، ورفع المشاركون في الفعالية الأعلام الأردنية والفلسطينية واللافتات التي تؤكد الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 
وفي كلمة لها دعت أمين عام حزب "العمال" الأردني، رولا الحروب، الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية (وادي عربة)، واتفاقية الغاز، ووقف العمل على توقيع اتفاقية المياه مع إسرائيل، معتبرة أن "من لا يقف مع غزة اليوم فهو لا يقف مع الأمة أجمع".
 
وقالت القيادية في "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الأردن"، إنه "لو كان هنالك موقف عربي موحد ضد العدوان على قطاع غزة لتوقفت الحرب، لكن الأنظمة العربية تكتفي بالأقوال دون الأفعال".

 
وأكدت أن "الأحرار الذين يتظاهرون في شوارع الأردن، إنما يدافعون عن الأردن وسيادته ضد الأطماع الصهيونية" بحسب تقديرها. ودعت الحروب لإطلاق سراح كل الموقوفين والمعتقلين نتيجة حراكهم الداعم لقطاع غزة.

 
وتتجدد المظاهرات في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان، تنديداً بتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، ولمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار، وإنقاذ أهالي غزة من القصف المستمر.
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"