بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح

بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح
أخبار البلد -  

سجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس،زلة لسان جديدة،حيث حذّر إسرائيل من الإقدام على مهاجمة حيفا (شمال إسرائيل) وقصد رفح في جنوب قطاع غزة.

 

 

 

وتتالت زلات اللسان لدى بايدن (81 عاما) مؤخرا، ما يرفع علامات سؤال حول مدى قدرته على أداء وظيفته كرئيس أكبر بلد في العالم.

 

وظهر بايدن مرتبكا إلى حد بعيد في مقابلة أجرتها شركة Nexstar Media في معرض رده على سؤال عن خطته لاستعادة الناخبين المؤيدين للفلسطينيين في أعقاب الحرب الإسرائيلية ضد غزة.

 

وقال: "لقد اجتمعت معهم (الإسرائيليين) أولا”. وتابع: "ثانيا، لقد أوضحت أنه يتعين علينا زيادة كمية الغذاء والمياه والرعاية الصحية التي تذهب إلى غزة بشكل كبير”. وأضاف: "لقد أوضحت للإسرائيليين: لا تتحركوا نحو حيفا”، ويبدو أنه كان يقصد رفح.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي قد وقع يوم الإثنين الماضي، في زلة لسان أخرى، عندما أشاد بدولة "تشيكوسلوفاكيا” التي تفككت عام 1992 بسبب "دعمها لأوكرانيا ضد روسيا”.

 

وخلال استضافة بايدن لرئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا في المكتب البيضاوي، أخطأ في ذكر اسم بلاده، قبل أن يعود ليصحح ذلك.

 

وقال بايدن خلال اللقاء: "لا أستطيع أن أخبرك بمدى تقديرنا لصراحتك ودعم شعب تشيكوسلوفاكيا، جمهورية التشيك، في الدفاع عن شعب أوكرانيا”.

 

وعام 1992، انفصلت تشيكيا وسلوفاكيا بعد 75 عاما من تكوينهما دولة تشيكوسلوفاكيا.

 


شريط الأخبار أجواء حارة نسبياً أثناء النهار وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة