توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا

توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا
أخبار البلد -  

رجح أمين سر ‎النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات‎، سليم ديب، أن يصل سعر غرام الذهب في الأردن من 50 إلى 55 دينارًا، خلال الفترة القادمة.

 

 

 

ودعا ديب خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الأربعاء، الأردنيين إلى الاستثمار في الذهب، وأن يكون لدى فرد جزء من المحفظة مخصص للاستثمار في هذا المعدن الثمين.

وقال ديب، إن الأوضاع الاقتصادية العالمية شهد تحولات مهمة بسبب أزمة فيروس كورونا وسياسات التسهيل الكمي التي أدت إلى زيادة كميات السيولة النقدية في الأسواق العالمية.

وأضاف أن هذا التحول أدى إلى وجود فائض نقدي وارتفاع التضخم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية مثل الأزمة الأوكرانية الروسية.

ولفت إلى أن العدوان على غزة ساهم في زيادة حالة عدم اليقين في المنطقة، مما عزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وأكد أن الذهب يُعد ملاذًا آمنًا في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي، حيث يلجأ إليه المستثمرون لحماية ثرواتهم من مخاطر التضخم وانخفاض قيمة العملات.

وبين أن بنوك استثمارية عالمية مثل جولدمان ساكس وسيتي رفعت توقعاتها لأسعار الذهب، حيث تتوقع وصولها إلى 2,300 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية عام 2024، و 3,500 دولار أمريكي على المدى الطويل.

شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها