الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه

الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه
أخبار البلد -   خاص

قال سالم الفلاحات مؤسس حزب الشراكة والانقاذ ومراقب عام جماعة الاخوان المسلمين السابق في الأردن، أنه كان يوجد اجتماع لأعضاء الحزب وقياداته قبل قرار المحكمة اللادارية العليا باسبوعين والقاضي بحل الحزب، ناقشوا فيه تأسيس حزب جديد تحت التأسيس في حال كان قرار المحكمة سلبيا، بحيث يحافظ على المبادئ الوطنية والمنطلقات التي عملوا بها بالاضافة الى المحافظة على نفس الاسم أيضاً.

وبين في حديثه لـ"أخبار البلد"، أنه وبعد صدور قرار المحكمة العليا بحل حزب الشراكة والانقاذ، اجتمع عدد من اعضاء الحزب وقياداته من جديد، وشرعوا بجمع تواقيع 300 شخص من أجل السير بالاجراءات القانونية والدستوري والسير باجراءات طلب ترخيص حزب قيد التأسيس، وهذا من شأنه اعطاء الحزب 12 شهراً للعمل تحت اسم حزب تحت التأسيس، بحيث يمارس عمله وقضاياه خلال هذه الفترة.

وقال الفلاحات أنه وبالرغم من القناعة القانونية من كبار القانونيين خارج الحزب وداخله بأن قضيتهم رابحة ولا يجوز التصديق على قرار الهيئة المستقلة للانتخاب، الا أنه وللأسف صدر القرار، متمنياً في المستقبل بأن تكون الحياة السياسية والقضائية والحزبية والبرلمانية في أعلى مستوياتها، وان ننهض بمستوى الديمقراطية الحقيقية. 

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد صادقت صباح أمس الثلاثاء على قرار سابق للمحكمة الإدارية بالموافقة على قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب باعتبار حزب الشراكة والانقاذ الأردني منحلا، وهو قرار قطعي غير قابل للنقض من أعلى محكمة إدارية في المملكة.

وبحل حزب الشراكة والانقاذ يفقد الفضاء السياسي الأردني واحدا من أبرز أحزاب المعارضة الاردنية خلال السنوات الست السابقة، والذي جمع في صفوفة طيفا من الشخصيات الوطنية ذات الخلفيات الفكرية المنوعة من إسلاميين وقوميين ويساريين ومن خلفيات وظيفية متعددة حيث الوزارء والنواب السابقون والمتقاعدون العسكريون وبرتب عالية، فضلا عن ضم الحزب لعشرات الحراكيين ممن آثروا العمل المنظم ضمن صفوف الحزب، إضافة إلى عدد من الصحفيين والمثقفين والأكاديميين المميزين، ومن مختلف محافظات المملكة.
شريط الأخبار تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء