18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي

18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي
أخبار البلد -  

صعّد الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء من عملياته العسكرية على بلدات جنوب لبنان عقب استهداف حزب الله بالصواريخ والمسيّرات مركزا قياديا إسرائيليا في بلدة العرامشة بالجليل الأعلى، أسفر عن إصابة 18 جنديا.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أهدافا عدة تابعة لحزب الله جنوبي لبنان، مضيفا أنه استهدف مصدر إطلاق الصواريخ التي قصفت شمال إسرائيل.

وتابع أنه قصف مبنى عسكريا تواجد فيه أعضاء لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان، دون تأكيد من الجانب اللبناني حتى الآن بوقوع إصابات.

من جانبه، أكد مراسل الجزيرة أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها بكثافة تجاه الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أن الغارات استهدفت محيط بلدات راشيا الفخار ويارين والناقورة جنوبي لبنان.

 

كما أوضح المراسل أن الاحتلال قصف بالقنابل الحارقة محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب جنوبي لبنان.

وأضاف أن 4 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه موقع الرمثا الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة.


من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي نفذ 3 غارات متتالية بعدد من الصواريخ استهدفت منطقة حامول في الناقورة وبلدتي طير حرفا ويارين بقضاء صور الجنوبي.

وأردفت أن الجيش الإسرائيلي مشّط بالأسلحة الرشاشة من الداخل الفلسطيني المحتل باتجاه بلدات علما الشعب والضهيرة والبستان في القطاع الغربي للبنان.

وبعد اشتداد القصف الإسرائيلي لبلدات جنوب لبنان، أعلن حزب الله أنه استهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ فلق، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

كما قال إنه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

 

 
 
استهداف العرامشة

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله أنه نفذ هجوما بصواريخ ‏ومسيّرات على مقر قيادة إسرائيلي في عرب العرامشة، ردا على ‏اغتيال عدد من عناصره.


وأضاف أن عناصره أصابوا المقر إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف الذي استهدف بلدة العرامشة أسفر عن إصابة 14جنديا، 6 منهم حالتهم خطيرة، وأوضح أن الهجوم جرى بواسطة مسيّرة وعدد من الصواريخ المضادة للدروع.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الهجوم أسفر عن إصابة 18 شخصا منهم حالة شديدة الصعوبة واثنتان في حال الخطر.

وكان حزب الله أعلن أمس الثلاثاء مقتل 3 من عناصره في هجمات إسرائيلية، بينهم اثنان زعمت تل أبيب أنهما من أبرز كوادره.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين.

شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها