9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان

9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان
أخبار البلد -  

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 45 منشأة غذائية مخالفة لوجود سلبيات حرجة خلال شهر رمضان المبارك، وأوقفت 434 منشأة أخرى عن العمل، ضمن 9632 جولة تفتيشية نفذتها فرقها الرقابية في 13 فرعا من فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وقال مدير عام المؤسسة، نزار مهيدات في بيان، إن كوادر الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في مديرية المناطق أتلفت خلال جولاتها التفتيشية ما يزيد على 183 طنا مواد غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية، ومعدة في ظروف صحية سيئة، ونحو 11 ألف لتر مواد غذائية سائلة، ونحو 29 ألف لتر من العصائر الرمضانية، كما حجزت نحو 62.5 طنا من الأغذية و1943 لترا من المواد السائلة المتداولة في الأسواق، وسحب 677 عينة من المواد الغذائية المتداولة لغايات الفحص المخبري.

وأضاف أن الحملة الرقابية سجلت ضمن نتائجها ارتفاعا ملحوظا في عدد الزيارات بنسبة 27.7%، وبواقع 2088 زيارة مقارنة بعدد الزيارات المنفذة خلال رمضان الماضي، ومع ذلك لم تتجاوز الزيارات التفتيشية التي نتج عنها إغلاق المنشأة لوجود مخالفات تستدعي الإغلاق نسبة 0.5% من إجمالي الزيارات.

وأشار مهيدات إلى انخفاض حالات إغلاق المنشآت بنسبة تزيد على 43.75%، مقارنة برمضان الماضي، ما يعكس كفاءة التفتيش والرقابة الصارمة التي تفرضها المؤسسة والتزام القائمين على المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية.

ولفت النظر إلى أن المؤسسة واصلت تنفيذ خطتها الرقابية الخاصة بفترة عيد الفطر السعيد؛ لاستمرار عمليات مراقبة وتتبع سلامة الغذاء، وإنجاز معاملات الغذاء المستورد، وتحليل العينات خلال العيد؛ لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة للمواطنين، واستمرار عمليات استقبال الشكاوى، وتكثيف جهود متابعتها والتعامل معها بالسرعة الممكنة.

شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"