بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان

بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. جمعية جراحة السمنة تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان
أخبار البلد -  

 

تعقد جمعية جراحة السمنة الأردنية مؤتمرها الدولي الرابع، تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري وذلك من عصر يوم الأربعاء الموافق 24 نيسان 2024، بالتعاون مع الندوة الدولية السابعة والخمسون لنادي السمنة الدولي والندوة الحادية عشر لنادي السمنة في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر في فندق الرويال عمان – القاعة الرئيسية عشتار، وسيقام على هامش المؤتمر افتتاح المعرض الطبي.

وأكد رئيس جمعية جراحة السمنة الأردنية ورئيس المؤتمر، الدكتور سامي سالم، لـ"أخبار البلد"، أن فعاليات المؤتمر ستستمر لمدة ثلاثة أيام، خلالها سيتم مناقشة التطورات الجديدة في علاج مرض السمنة المفرطة وطرق العلاج الجراحية والتحفظية.

وقال سالم أن المؤتمر سيركز على الإجراءات الوقائية لمنع وصول المرض إلى مراحل تسبب أمراضاً مصاحبة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة الدهون في الدم.

وأضاف الدكتور سالم أن المؤتمر سيشهد مشاركة أطباء من أكثر من 20 دولة حول العالم، بما في ذلك دول أوروبا وأمريكا ودول عربية مجاورة.

جدير بالذكر، يأتي هذا المؤتمر في وقت يعاني فيه العديد من الأشخاص من تداعيات السمنة والمشاكل الصحية المرتبطة بها، مما يجعل هذه المناسبة فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة والتعاون العلمي في مجال مكافحة هذا المرض الشائع.


 

شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها