مكافآت وتنقلات شبيب عماري في شركة "أورنج" فاقت ما تقاضاه كل أعضاء مجلس الإدارة

مكافآت وتنقلات شبيب عماري في شركة أورنج فاقت ما تقاضاه كل أعضاء مجلس الإدارة
أخبار البلد -  

كتب اسامه الراميني 

* مجلس الإدارة عقد (7) إجتماعات فقط وتم صرف عشرات الآلاف بدل أتعاب وتنقلات وعماري يحصل على 139 ألف مع انه لا يملك سهم واحد. 

حطت على مكاتب "أخبار البلد" وثيقة تتعلق بمزايا ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة الخاصة بشركة الإتصالات الأردنية "أورنج" والذي يتكون من عشرة  أعضاء برئاسة الدكتور شبيب عماري.

الوثيقة تؤكد أن رئيس مجلس الادارة وحده ونقصد هنا معالي الدكتور شبيب عماري يتقاضى مكافآت ومزايا تساوي تقريباً ما يتقاضاه العشرة أعضاء الآخرين أي انه يساوي عشرة رجال من الناحية المالية ولم يتم تحديد الاسباب التي دفعت الشركة تحت بند أتعاب وبدل لجان أن تصرف 139 الف دينار لأعضاء مجلس الادارة ذهب منها 107 آلاف دينار للدكتور شبيب عماري فيما تقاضى الاعضاء الآخرين بما فيهم أعضاء المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي سوى على فتات الفتات لا بل على العكس فإن بعض الاعضاء لم يتقاضوا أية مبالغ مالية مطلقاً دون معرفة السبب في ذلك، فمثلاً فادي العلاونة ممثل مؤسسة الضمان الاجتماعي تحت هذا البند الا على 1000 دينار وزميله عبدالله ابو جاموس على 8.500 آلاف دينار دفعت للمؤسسة العامة للضمان الإجتماعي اما المهندس هيثم بكر وبشر جردانه وميراي الحلو والسيد برولوت وجورتي فينالو لم يحصلوا الا على 6000 آلاف دينار فلماذا مثلاً تم دفع كل هذه المبالغ لشبيب عماري وبحصة أكبر مما حصل عليه أعضاء المجلس مجتمعين حيث أن الجميع ونقصد مجلس ادارة الشركة بما فيهم عماري والآخرين حصلوا على مبلغ 7200 ألف دينار بدل تنقلات وكذلك المكآفئة السنوية الممنوحة لهم تساوت وساوت الى حد ما بين الجميع حيث تقاضى كل عضو 5 آلاف دينار بالاضافة الى بند السفر حيث تم صرف 1000 دينار لعماري.

هذه المبالغ المدفوعة والتي لم تكن متساوية مطلقاً بين الرئيس ونائبه والاعضاء تحتاج الى تفسير منطقي وتحتاج ايضاً الى ايضاح من الشركة خصوصاً وان الاجتماعات التي عقدت خلال عام 2023 لم تتجاوز 7 اجتماعات فقط مما يعني ان الكثير من المبالغ التي دفعت كانت بالطبع على حساب ارباح الشركة وتوزيعات المساهمين وللحديث بقية في حلقة عن رواتب الادارة التنفيذية للشركة حيث وصلت المبالغ لـ 11 عضواً في الادارة العليا الى 1.8 مليون دينار.

شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"